الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تفاصيل الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي بعد تركيب أنبوبة حنجرية

القاهرة 24
فن
الإثنين 22/يونيو/2020 - 04:54 م

مازالت الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، في حال من التخبط وعدم الاستقرار، بعدما أصيبت بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)،حيث تدهورت في الساعات القليلة الماضية، واضطر الأطباء لوضعها على أنبوبة حنجرية.

 وطالبت أميرة حسن مختار بعد تدهور الحالة الصحية لوالدتها الفنانة رجاء الجداوي، بالدعاء لها للخروج من تلك المحنة معافية وسليمة، وكان الطاقن الطبي أعلن عن فقدها الوعي، وتركيب أنبوبة حنجرية لها، وذلك يعد المرحلة الآخيرة لها.

الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي

وتفاصل الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، تتلخص في أن نسبة الأوكسجين في الدم، بدون جهاز تنفس صناعي، تتراوح بين 50 إلى 60 في مؤشر خطير لحالتها، ولذلك وضعت على أجهزة الإنعاش التنفسية، أما بالنسبة للمسحة الثالثة التي أجرتها، فجائت نتيجتها مؤسفة، لأنها أثبتت إيجابية حالتها للمرة الثالثة، ولذلك مازالت الفنانة تتواجد بالعناية المركزة.

 

كما حقنها الأطباء بجرعتين من البلازما، حتى تتحسن الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، ولكن الأطباء أشاروا إلى أن حالتها شبه مستقرة، ولكن عامل السن مؤثر على تأخر أو عدم تعافيها من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وكانت الإعلامية بوسي شلبي تحدثت عن الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، وأكدت يأن حالتها الصحية توقف على تحسن رئتيها، حتى تستطيع السبطرة على ذلك الفيروس اللعين والقضاء عليه تماما.

وأوضحت خلال لقائها مع برنامج “ET بالعربي” بأن العدوى لم تأني لها أثناء تواجدها بعزاء الشيخ صالح، بينما من المتوقع انتقال الفيروس لها أثناء تصويرها مسلسل “لعبة النسيان” في اللوكيشن، مما أدى لتدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي.

واستكملت حديثها بأن الفنانة تتلقى العلاج في مستشفى العول مثل أي مريض، ويراعي الأطباء الحالة الصحية للفنانة رحاء الجداوي دون تفرقة في المعاملة والاهتمام بينها وبين باقي المرضى.

واكتشفت إصابتها بالفيروس يوم 28 رمضان الماضي، فبدأت تشعر بأن حالتها الصحية غير مستقرة، مع ارتفاع في درجة الحرارة والتي وصلت إلى 39 درجة، فنقلت إلى مستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية، للإطمئنان على الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي.

رجاء الجداوي تفقد الوعي.. ومصادر: تركيب أنبوبة حنجرية لها

مشكلة صحية جديدة لرجاء الجداوي تهدد حياتها أكثر من كورونا (خاص)

تابع مواقعنا