الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الأرثوذوكسية”: فتح الكنائس بالمحافظات الأقل تضررًا من فيروس كورونا وبأعداد قليلة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 02:36 م

كشفت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، آليات تنفيذ قرار لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بشأن إعادة فتح دور العبادة بدءًا من السبت القادم 27 يونيو، مع استمرار تعليق صلوات الجمع وقداسات الأحد والجمعة.

وقال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، أن اللجنة الدائمة للمجمع المقدس سوف تنعقد السبت 27 يونيو لاتخاذ القرارات المناسبة لعودة الصلاة بالكنائس وفقًا لقرارات مجلس الوزراء.

وأضاف المتحدث باسم الكنيسة، في بيان صحفي، أن فتح الكنائس سيتم في المحافظات الأقل تضررًا بفيروس كورونا، وبأعداد قليلة وبإجراءات احترازية مشددة.

رئيس الوزراء: فتح دور العبادة بدءًا من السبت 27 يونيو واستمرار تعليق صلوات الجمع

وكانت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، أصدرت بشأن موعد عودة الصلاة في الكنائس المصرية، مؤكدةً على أنها تتابع بكل اهتمام طوال الفترة الماضية مجريات الأمور فيما يخص انتشار فيروس كورونا المستجد 19-coVID ، وتزايد أعداد الإصابات اليومية.

وأشارت الكنيسة في بيانها، إلى أنها تتابع اتجاه منحنی الإصابات نحو الذروة التي ستستغرق زمنا غير معلوم حتى الآن. لذلك اجتمعت اللجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، لمناقشة موضوع عودة الصلوات الطقسية والخدمات التعليمية.

وأعلنت الكنيسة الأرثوذكسية عن عدة قرارات جاءت كالتالي:

1- استمرار تعليق الصلوات بالكنائس حتى يوم السبت 27 يونيو على أن تنعقد اللجنة مرة أخرى في هذا التاريخ الدراسة الموقف، ويسمح بإقامة قداس عيد دخول السيد المسيح أرض مصر يوم الاثنين الموافق 1 يونيو – 24 بشنس بعدد ستة أفراد فقط من الكهنة والشمامسة معا، وأيضا قداس عيد العنصرة الأحد 7 يونيو – 30 بشنس بنفس العدد “كاستثناء”.

2- يستمر العمل بالقرار الخاص بصلوات الجنازات، والذي يقصر المشاركة في الصلوات على أسرة المنتقل ويفضل الصلاة علي المنتقل بالمدافن مع تعليق صلوات الثالث وذكرى الأربعين.

الحكومة: إعادة فتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية بدءًا من السبت 27 يونيو

3- تمارس المعموديات بالكنائس بحضور أسرة المعمد فقط.

4- بالنسبة لصلوات الأكاليل يستمر العمل بالقرار الخاص السابق إصداره.

5- الاهتمام بالخدمات التعليمية والرعوية عبر شبكة الإنترنت، من قبل كهنة وخدام كل كنيسة، لتوصيل رسالة الكنيسة لأبنائها في كل مكان.

تابع مواقعنا