الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آبل تكشف عن مميزات ios 14 الجديد.. وتحسين خدمة “سيري”

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 07:13 م

كشفت شركة آبل الأمريكية عن نظام التشغيل الجديد لهواتفها ios 14 والذي جاء بمميزات جديدة كليًا ومبهرة لمستخدمي هواتف أيفون أو أجهزة أبل التي ستعمل بنظام التشغيل الجديد، ونستعرض في التقرير التالي مميزات ios 14.

مميزات ios 14

حمل نظام التشغيل الجديد لشركة أبل ios 14 العديد من المزايا والأدوات الجديدة، والتي من أبرزها إتاحة خواص جديدة للمطورين وللمستخدمين تتيح استخدام جزئي للتطبيقات من المتجر قبل تنزيله بشكل كامل من المتجر إلى الهاتف المحمول، بالإضافة إلى استخدام الأدوات الجديدة وشكل جديد تمامًا للشاشة والواجهة الرئيسية للهاتف، وهو التغيير الأول لواجهة الهاتف الرئيسية منذ سنوات.

خواص جديدة في ios 14

ومن الخواص الجديدة في ios 14 بتغيير كبير في الشاشة الرئيسية، وسيكون مسموحًا في النظام الجديد استخدام أدوات النظام على الواجهة الرئيسية لهاتف جنبًا إلى جنب مع التطبيقات على الهاتف، ويمكن تخصيص الأدوات بشكل سهل.

ومن مميزات ios 14 الجديدة هي أداة “Smart Stack” الجديدة التي تُستخدم في العرض التلقائي للتطبيقات التي تناسب الوقت الحالي من اليوم.

هذا بالإضافة إلى الكشف عن طريقة جديدة لعرض التطبيقات على الهاتف، والتي تتميز بعرض التطبيقات في تصنيفات محددة وتلقائية في قوائم جديدة، ما يمكن المستخدم من إمكانية إخفاء التطبيقات من الشاشة الرئيسية.

كما يشمل النظام الجديد ميزة التجميع الذكي للتطبيقات مثل سحب جميع الألعاب الموجودة في “Apple Arcade” دفعة واحدة بشكل تلقائي.

وواحدة من أبرز مميزات ios 14 الجديدة هي تشغيل مقاطع الفيديو بجانب التطبيقات، حيث بات بإمكانية المستخدم وضع مقاطع الفيديو التي يريد مواصلة مشاهدتها في جانب الشاشة ثم مواصلة استخدام تطبيقات أخرى في نفس الوقت، مع التحكم في حجم مقطع الفيديو الذي تشاهده في الجانب.

وشملت مميزات ios 14 الجديدة تحسين تطبيق “سيري” المساعد الآلي الذي يجيب المستخدمين وسيظهر هذه المرة بشكل كرتوني جديد عن استدعائه على الشاشة، وأضافت الشركة إلى قدراته إمكانية إرسال رسائل صوتية، وهو ما لم يكن متوفرًا من قبل.

وتضمنت تحسينات خدمة “سيري”، تحسين خدمة الترجمة وأحدثت تطبيقًا جديدا للترجمة يمكنه العمل حتى في وضع عدم الاتصال، كما كشفت الشركة عن مفاجأة وهي أن سيري يخدم حاليًا 25 مليار طلب شهريا. مميزات ios 14 الجديدة شملت دعم تطبيق “Apple Messages” بمزايا جديدة، ومن أهمها دعم الرسائل الجماعية وتثبيت المحادثات، بجانب استخدام إيموشنز جديدة.

تابع مواقعنا