الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة الشرقية توضح حقيقة غلق أول مستشفى لـ”العزل” بالمحافظة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 10:54 م

كشفَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، حقيقة الاستغناء عن مبنى العزل بقرية “شيبة” بمدينة الزقازيق، والذي جرى تخصيصه من جانب جمعية “الهلال الأحمر” ليكون أول المقرات الطبية لعلاج الحالات المصابة بفيروس “كورونا” المُستجد داخل المحافظة.

وقال “مسعود” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن المبنى لم يستقبل أية حالات مصابة أو يُشتبه في إصابتها منذ أن أغلق المستشفى منذ نحو أسبوع، إلا أنه لم يصدر قرارًا بالاستغناء عنه حتى الآن، لافتًا إلى أنه لا يزال ضمن الخطة الاستراتيجية لمواجهة الفيروس.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إلى أن المبنى لا يزال تحت تصرف المديرية، منوهًا بأن الفترة الماضية شهدت التوسع في فتح مستشفيات العزل بـ 25 مستشفى، بالإضافة إلى بعض المقرات الأخرى ضمن خطة استيعاب الأعداد المصابة بالفيروس.

وفي وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، ارتفاع حالات التعافي والشفاء من فيروس “كورونا” المُستجد، ممن خضعوا للعزل بمستشفيات المحافظة، إلى 1424 حالة؛ وذلك بعد تعافي 83 حالة جديدة وتماثلهم للشفاء، بعدما تحولت نتائج الفحوصات المعملية لهم من إيجابية إلى سلبية، ليغادروا جميعهم مستشفيات العزل ويعودوا إلى بيوتهم.

تابع مواقعنا