الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر رابط موقع التضامن الاجتماعي للاستعلام عن صرف العلاوات الخمس للمعاشات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 10:05 ص

يبحث العديد من المصريين حاليًا، عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وموعد صرفها والمستحقين لها، خاصة بعدما زفت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباح عن ترقب بشرى سارة لأصحاب المعاشات والمستحقين للعلاوات الخمس.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن أسماء المستفيدين من العلاوات الخمس، وذلك عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي، بالتزامن مع حلول الموعد المتفق عليه من قبل الوزارة، على إعلان مستحقي علاوات المعاشات، من أجل أن تعم تفاعلًا كبيرًا حول تلك العلاوات، والكشف والاستعلام عليها بشكل الكتروني.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي

بداية من الأربعاء الموافق 24 يونيو الحالي، يستطيع صاحب المعاش الاستعلام عن العلاوات الخمس المقررة له، وهي علاوات الأعوام من 2015 وحتى العام 2019، والتي تصرف للأشخاص غير المدرجين في قانون الخدمة المدنية، وعددهم 2.4 مليون مواطنًا، بما فيهم مليوني موظفًا حكوميًا، و524 ألف موظف من القطاع الخاص والعام.

طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

نشرت وزارة التضامن خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس كما يلي:-

– يمكن لأصحاب المعاشات أن يقوموا بالاستعلام عن العلاوات الخمسة من خلال الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

– ومن ثم يقوم الشخص بإدخال الرقم القومي الخاص به، والرقم التأميني، وبذلك يستطيع أن يتعرف على نسبة الزيادة التي سيحصل عليها بداية من وقت تفعيل موقع الهيئة، يوم الأربعاء 24 يونيو 2020.

موقع استعلام العلاوات الخمس

صرحت وزارة التضامن أن العلاوات الخمس، سوف يتم البدء بصرفها من الأول من شهر يوليو، وذلك لأصحاب المعاشات، موضحة أنه لن يكون هناك أي تأخير في صرف العلاوات، وأنه سوف يتم إضافة نسبة الزيادة الخاصة بأصحاب المعاشات على المعاش، ومن ثم بعد ذلك سوف يتم حساب نسبة الزيادة الدورية، وذلك بنسبة تقدر 14%، ويتم البدء في صرفها في بداية شهر يوليو، على أن يكون الحد الأقصى للعلاوة 890 جنيه.

تابع مواقعنا