الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية معرفة أسماء المستحقين للعلاوات الخمس بالرقم القومي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 12:36 م

يبحث الكثيرين ف هذه الآونة عن طريقة معرفة أسماء المستحقين للعلاوات الخمس بالرقم القومي، ولذلك ينشر القاهرة 24 طريقة معرفة أسماء المستحقين للعلاوات الخمس بالرقم القومي بأسهل الطرق، حيث يمكن الوصول إلى المعلومة الصحيحة بأسهب الطرق وأيسرها دون تعقيد، ونمكن القراء والمتابعين، من معرفة خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، وكافة التفاصيل التي يريد الجميع معرفتها حول القانون الجديد العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، والتي سيتم صرفها بأثر رجعي على أربع دفعات، لمستحقيها منذ إلغائها في بداية العام 2006 وحتى العام 2015.

ننشر خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020

في البداية نود التأكيد على سهولة الخطوات التي أعلنتها الوزارة، حيث سهلت الوزارة الخطوات على المواطنين، نظرًا لعدم معرفة الكثيرين بالإنترنت أو بطرق التعام مع المواقع الإلكترونية المختلقة، على الرغم من سعي الحكومة الحثيث نحو الحوكمة ورقمنة الخدمات الحكومية كلها، إلا أنها أيضًا لم تنس أيضًا من لم تتوفر لديهم المعرفة الكافية من خلال خدمات المكاتب البريدية.

معرفة أسماء المستحقين للعلاوات الخمس بالرقم القومي

وعليه، يمكن لأي شخص أن يتم الاستعلام عن مدى أحقيته في صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020، وذلك من خلال الخطوات التالية:

أولا يمكنك الدخول على شبكة الانترنت ثم الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي.. للدخول على الموقع اضغط هنا 

كل ما تريد معرفته عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ومواعيد الصرف

والآن وبعد الدخول إلى موقع الوزارة يمكنك بعد الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي ويتبق أن يكون كل ما عليك للتعرف على أسماء المستحقين للعلاوات الخمس بالرقم القومي هو الضغط على أيقونة “استعلام” ومن ثم اختيار الاستعلام عن المستحقين للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات.

بعد الضغط واختيار الاستعلام عن العلاوات الخمس، سيطلب الموقع إدخال الرقم القومي أو الرقم التأميني والذي سيظهر بمجرد إدخاله مدى أحقية الفرد.

ويمكنكم موقع القاهرة 24 من الدخول إلى رابط الاستعلام عن المستحقين لصرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات من خلال الضغط هنا.

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب في شهر أبريل الماضي، قد وافقت على قانون زيادة معاش الأجر المتغير على العلاوات الخاصة للمعاشات، بإضافته إلى الأجر الأساسي، بعدما تم إلغاؤها في العام 2006 والاكتفاء بضم الأجر الأساسي فقط.

 

تابع مواقعنا