الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاستعلام عن العلاوات الخمس.. آخر أخبار وزارة التضامن الاجتماعى والمعاشات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 24/يونيو/2020 - 01:00 م

أبدى الكثير من المواطنين اهتمامًا بالبحث عن آخر أخبار وزارة التضامن الاجتماعى والمعاشات، وذلك للتعرف عن المستحقين للعلاوات الخمس المجمدة، والتي يمكن التعرف عليها من خلال موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، والذي بدأ تفعيله اليوم الأربعاء.

آخر أخبار وزارة التضامن الاجتماعى والمعاشات

ومع بدء عمل موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، للتعرف على المستحقين للعلاوات الخمس، وقيمة الزيادة في المعاشات، تعرض الموقع لعطل فني، وهو الموقع الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، ومن المرجح أن يكون هذا العطل نتيجة كثرة الدخول على الموقع للاستعلام عن العلاوات الخمسة المجمدة.

ووفقًا لآخر أخبار وزارة التضامن الاجتماعى والمعاشات، يمكن التعرف على أخبار العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، بمجرد دخول صاحب المعاش على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وكتابة الرقم القومي، والرقم التأميني، حيث يمكنه معرفة قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمس.

العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

وأصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس، هم المحالين للتقاعد اعتبارًا من 1 يوليو 2006 وحتى 1 يوليو 2015 المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

تفاصيل صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

ووفق وزارة التضامن الاجتماعي، من المفترض أن يبدأ صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، اعتبارًا من الأول من يوليو 2020، حيث أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بصرف العلاوات الخمس بشكل حاسم، موجهةً مسؤولي الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحصر أصحاب المعاشات المستفيدين من القرار.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أنه لن يكون هناك أي تأخير في صرف العلاوات، وسوف يتم إضافة نسبة الزيادة الخاصة بأصحاب المعاشات على المعاش، ومن ثم بعد ذلك سوف يتم حساب نسبة الزيادة الدورية، وذلك بنسبة تقدر 14%، ويتم البدء في صرفها في بداية شهر يوليو، على أن يكون الحد الأقصى للعلاوة 890 جنيه.

تكلفة صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

وكشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الخزانة العامة للدولة تتحمل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، والتي تبلغ 35 مليار جنيه في هذا العام فقط، تنفيذًا لتوجهيات القيادة السياسية.

ووفق وزير المالية، تبلغ التكلفة السنوية للعلاوات الخمس حوالي 7 مليارات جنيه، مبينًا أن أنه تم سداد 120.4 مليار جنيه لصناديق المعاشات من مبلغ العام المالي الحالي والذي يقدر بـ160.5 مليار جنيه.

أقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ومواعيد الصرف

موقع الاستعلام عن صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

يمكن لأصحاب المعاشات أن يقوموا بالاستعلام عن العلاوات الخمسة من خلال الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

ويقوم الشخص بإدخال الرقم القومي الخاص به، والرقم التأميني، وبذلك يستطيع أن يتعرف على نسبة الزيادة التي سيحصل عليها بداية من وقت تفعيل موقع الهيئة، المقرر اليوم الأربعاء 24 يونيو 2020.

فتح الحضانات

من جانب آخر أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، أنه لم يتم تحديد موعد فتح الحضانات حتى الآن، مؤكدة حرص الوزارة على صحة الأطفال وسلامتهم، ولذلك لم يتم تحديد موعد حتى الآن لإعادة فتح الحضانات في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد، وفي حال صدور قرار بإعادة الفتح سيتم اتخاد كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

تابع مواقعنا