الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على الفئات المستحقة للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 25/يونيو/2020 - 12:32 م

يبحث الكثير من المواطنين عن أخر مستجدات وزارة التضامن الاجتماعي للتعرف على الفئات المستحقة للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات 2020، وقيمة الزيادات في المعاشات، وكيفية صرف العلاوات الخمسة.

ويوضح موقع “القاهرة 24” من خلال السطور التالية، لمتابعيه وقرائه، الفئات المستحقة للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات، وكيفية الاستعلام عن صرف تلك العلاوات لأصحاب المعاشات.

 

الفئات المسحقة للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات 2020

 

ووفق ما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي تشمل الفئات المستحقة للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات، تمثل الفئة الأولى كل من بلغ سن التقاعد وخرج على المعاش أول شهر يوليو عام 2006، مضيفة أنه من المقرر لتلك الفئة الحصول على علاوة واحدة فقط من العلاوات الخمس.

اقرأ أيضا..وزير النقل: توجيهات رئاسية بإحداث نقلة نوعية في الخدمة المقدمة لركاب السكة الحديد (صور)

كما تمثل الفئة الثانية من بلغ سن التقاعد وخرج على المعاش في الأول من يوليو عام 2007 ويحصل على علاوتين فقط من العلاوات الخمس، بزيادة 50 جنيها، فيما تحصل الفئة الثالثة التي خرجت على المعاش في الأول من يوليو 2008 على ثلاث علاوات قيمتها 110 جنيه.

 

وتحصل الفئة الرابعة التي خرجت على المعاش في الأول من يوليو عام 2009 على أربع علاوات وتبلغ قيمتها 130 جنيهًا، وتمثل الفئة الخامسة من خرج على المعاش في الأول من يوليو عام 2010 بحصوله على خمس علاوات بقيمة 150 جنيهًا، وهي ذات القيمة لمن خرج على المعاش في العامين التاليين ولكن بزيادة 160 جنيهًا لكل منهما.

 

ومن خرج على المعاش في الأول من يوليو عام عام 2013 أن يحصل على زيادة قدرها 120 جنيهًا، وتعد تلك هي الزيادة المقررة للخارجين على المعاش في عامي 2014 و 2015.

 

خطوات الاستعلام عن الفئات المستحقة للعلاوات الخمسة

 

ويمكن للباحثين التعرف على الفئات المستحقة للعلاوات الخمسة من خلال اتباع الخطوات التالية:-

-الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي من خلال الرابط التالي:https://www.nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx

-الضغط على أيقونة “استعلام”، واختيار الاستعلام عن المستحقين للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات.

– إدخال الرقم القومي أو الرقم التأميني ، للتعرف على مدى أحقية الفرد في لحصول على العلاوات الخمسة.

 

موعد صرف العلاوات الخمسة

 

وأكدت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه من المقرر البدء في صرف العلاوات الخمسة للفئات المستحقة اعتبارًا من الأول من يوليو العام الجاري، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفة أنه لن يكون هناك أي تأخير في صرف العلاوات، كما سيتم إضافة نسبة الزيادة الخاصة بأصحاب المعاشات على المعاش.

اقرأ أيضا..الاشتباه في إصابة طالب بفيروس كورونا داخل لجنة ثانوية أزهرية بكفر الشيخ

تكلفة العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

 

وبحسب ما أوضحت وزارة المالية فإن الخزانة الخزانة العامة للدولة تتحمل صرف العلاوات الخمس بتكلفة تبلغ 35 مليار جنيه، خلال العام الحالي فقط، تنفيذًا لتوجهيات الرئيس السيسي.

 

ووافقت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على قانون زيادة معاش الأجر المتغير على العلاوات الخاصة للمعاشات، خلال شهر إبريل الماضي، ليتم إعداة العلاوات الخاصة مرة أخرى بعد أن تم إلغاؤها خلال عام 2006، والإكتفاء بالأجر الأساسي فقط لأصحاب المعاشات.

تابع مواقعنا