الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر طن الحديد في الأسواق اليوم الخميس 25 يونيو 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 25/يونيو/2020 - 03:29 م

يبحث الكثير من المصريين عن سعر طن الحديد اليوم الخميس 25 يونيو 2020، في أسواق مواد البناء والتشييد في مصر، إذ يحظى سعر طن الحديد باهتمام الكثيرين كونه يمثل واحدًا من المكونات الأساسية في عمليات البناء.

وشهد سعر طن الحديد خلال الشهور الماضية ترجعًا كبيرًا بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد وتأثير على العديد من القطاعات الاقتصادية بشكل عام وقطاع البناء والتشييد بشكل خاص، نتيجة توقف العديد من عمليات البناء، وتوقف المصانع بسب الإجراراءات الإحترازية المطبقة من قبل الدولة لمنع انتشار العدوى بين المواطنين.

ويتطلع الكثير من أصحاب المصانع ومحلات مواد البناء والتشييد إلى معاودة ارتفاع سعر طن الحديد خلال الأيام المقبلة وعودة حركة الإنتاج في كافة القطاعات، مع بدء تطبيق قرار مجلس الوزراء بإعادة الفتح التدريجي للأنشطة المختلفة بداية من السبت المقبل 27 يونيه 2020.

اقرأ أيضا..أسعار الأسمنت اليوم الخميس 25 يونيو 2020 في الأسواق المصرية

سعر طن الحديد اليوم الخميس 25 يونيو 2020

 

يواصل سعر طن الحديد، بمختلف أنواعه، استقراره منذ بداية شهر يونيو الجاري، بعد حالة من التذبذب شهدتها أسعار الحديد خلال الشهرين الماضيين، على خلفية اجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

 

ويقدم موقع “القاهرة 24” لقرائه ومتابعيه سعر طن الحديد اليوم الخميس 25 يونيو 2020 بالأسواق المصرية، للتيسير على الباحثين عن أسعار مواد التشييد والبناء.

 

سعر طن الحديد بمصنع المصريين

 

شهد سعر طن الحديد بمصنع المصريين حالة من الاستقرار الملحوظ بعد موجة من التذبذب ضربت أسعار حديد المصرين خلال شهر مارس الماضي، ليصبح سعره 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة، منخفضًا بقيمة 200 جنيه منذ مطلع شهر يونيو الجاري.

 

سعر طن حديد عز

 

واستقر سعر طن الحديد بمصانع عز للحديد والصلب عند 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا كأعلى سعر للطن، وهو نفس سعره خلال الشهور الثلاثة الماضية.

 

سعر طن حديد مصر ستيل

 

ويواصل سعر طن الحديد بمصنع مصر ستيل، حالة الاستقرار في أسعاره منذ منتصف شهر مايو الماضي، مسجلا 9500 جنيه للطن الواحد، بعدما تراجع بقيمة 400 جنيه مطلع شهر مايو الماضي.

اقرأ أيضا..عيار 21 يسجل 795.. أسعار الذهب اليوم الخميس 25 يونيو 2020

سعر طن حديد الجارحي

 

واستطاع سعر طن الحديد بمصانع الجارحي للحديد المحافظة على أعلى قيمة لأسعار الحديد في مصر بعدما وصلت أسعاره بعد انخفاضاها إثر تداعيات فيروس كوروالمستجد على الاقتصاد وقطاع البناء والتشييد إلى 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر.

 

وتباين سعر طن الحديد في المصانع الأخرى إذ تراوحت الأسعار ما بين 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيه كأعلى سعر، في مصانع المعادي والمراكبي والجيوشي وسرحان.

 

ويرى العديد من الخبراء الاقتصاديون أن انخفاض أسعار الحديد خلال الشهور الماضية جاء نتيجة حالة الركود التي شهدها الاقتصاد المصري بشكل عام وقطاع البناء التشييد بشكل خاص منذ بداية فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى قرار اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية بوقف إصدار تراخيص البناء في العديد من المدن الكبرى والمحافظات، وتقنينها من قبل الوزارة والمكاتب الهندسية بالمحافظات.

تابع مواقعنا