الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خدمة الاستعلام على العلاوات الخمس من خلال الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 26/يونيو/2020 - 05:43 م

يواصل آلاف المصريين، البحث عن موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك للتعرف على المستحقين لصرف العلاوات الخمس من أصحاب المعاشات، وهم من خرجوا على المعاش ما بين يوليو 2006 وحتى يوليو عام 2015.

موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

واستطاعت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إصلاح  العطل الفني للموقع الذي حدث الأربعاء، بسبب كثرة زوار الموقع، لتبدأ الهيئة في استقبال طلبات مستحقي العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، إلا أن الموقع تعطل مجددًا بسبب كثرة الزائرين، وتعمل الهيئة القومية للتأمين بشكل سريع على إصلاحه.

وأتاح موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إمكانية الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، من حيث قيمتها المحددة لكل مستحق، إضافة إلى نسبة الزيادة لهم، من خلال موقع الهيئة.

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

ومن خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، يستطيع أصحاب المعاشات التعرف على أحقيتهم في العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، اعتبارًا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015، لغير المخالطين بقانون الخدمة المدنية.

ويبلغ عدد المستفيدين من هذه العلاوات نحو 2.4 مليون مواطن، منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومي، وحوالي 524 ألف من العام والخاص، وستصرف بأثر رجعي.

وتبلغ تكلفة صرف العلاوات الخمس سنويًا إلى 7 مليارات جنيه، ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه، ويبلغ عدد المستفيدين من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات2.4 مليون مواطن.

المستفيدون من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

وسيستفيد من العلاوات الخمسة أصحاب المعاشات، المستحقين للعلاوات الخمسة اعتبارًا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019، لغير المخالطين بقانون الخدمة المدنية، ويبلغ عدد المستفيدين من زيادة هذه العلاوات 2.4 مليون مواطن، منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومي، وحوالي 524 ألف من العام والخاص.

وستصرف العلاوات الخمس بأثر رجعي وأن تكلفة العلاوات سنويًا ستصل إلى 7 مليارات جنيه، ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه، وأن عدد المستفيدين من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات يبلغ 2.4 مليون مواطن.

الاستعلام من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

وبمجرد الدخول لموقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وكتابة الرقم التأميني أوكتابة الرقم القومي، مع كتابة اسم الأم سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة، ومواعيد الصرف، ويمكن أيضًا من خلال رقم المستفيد التأميني، حتى يتعرف صاحب المعاش على الموعد الذي يستطيع فيه الحصول على هذه العلاوات، والمبلغ المحدد له.

ويمكن الدخول للموقع والاستعلام عن العلاوات الخمس من هنا: موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

من خلال موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، يمكن التعرف على العلاوات الخمس، من خلال هذه الخطوات:

– الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة التأمينات الإجتماعية.

– إدخال الرقم التأميني للمستحق.

– الاستعلام بالرقم القومي في حال غياب وجود الرقم التأميني.

– في حال وجود كلمة “أنا لست روبوت” ظلل المربع الفارغ، ثم قم بتحديد الصور التي يضعها لك، ويحددها لك ثم اضغط موافق.

صرف العلاوات الخمس

من جانبها أكدت وزيرة التضامن، الدكتورة نيفين رياض القباج، أنه سيتم صرف متأخرات العلاوات الخمس بأثر رجعي لمدة 5 سنوات، على 4 دفعات بصوة متساوية، على أن يتم بدء صرف أول دفعة في شهر يوليو المقبل، والدفعة الثانية في أكتوبر  والثالثة في شهر يناير من العام 2021، والدفعة الأخيرة في شهر إبريل 2020.

أقرأ أيضًا: “التضامن”: زيادة سرعة موقع هيئة التأمين الاجتماعي لحل مشكلة الاستعلام عن العلاوات الخمس

تابع مواقعنا