الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يوسف الشريف يكشف وجود عن جزء ثان لمسلسل النهاية

القاهرة 24
فن
السبت 27/يونيو/2020 - 12:52 ص

بحث مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عن الفنان يوسف الشريف ، بعد حديثه عن تفاصيل مسلسل ” النهاية” وكيف جاءت إليه الفكرة، وكواليس العمل أثناء تصويره.

يوسف الشريف بروي تفاصيل مسلسل النهاية

كشف الفنان يوسف الشريف عن وجود جزء ثانٍ من مسلسل “النهاية”، الذي تم عرضه في المنافسة الرمضانية لهذا العام.

وأضاف يوسف الشريف خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج ” مساء DMC”، أنه لا توجد نيه لديه في تقديم الجزء الثاني من المسلسل حاليًا، مُشيرًا أنه ضد فكرة استغلال نجاح أي عمل يقدم الجزء الثاني مباشرة بعد عرض الجزء الأول.

وأكمل حديثه بأن أول شخص عرض عليه فكرة المسلسل، كانت زوجته إنجي علاء، لافتًا إلى أنها تفاجآت من الفكرة وتحمست لها بشكل كبير، وكان المسلسل بمثابة تحدٍ كبير لهما، موضحًا أن المؤلف كان لنه دور مهم وكبير في خروج المسلسل بهذا الشكل.

مسلسل النهاية
مسلسل النهاية

وأوضح يوسف الشريف أن المسلسل شهد ردود أفعال متباينة، وهذا شئ طبيعي لأن الدراما المصرية بها نهايات، تُشبع المشاهد وبعضها الآخر تنتهي بشكل تقليدي، أو تكون نهايات مفتوحة لا تعجب البعض أبدًا.

وكشف عن تخوفه في بداية عرض المسلسل، من أن لا يتقبل المشاهدين الفكرة، وهذه النوعية من الأعمال الدرامية، لافتًا أنه كان يتطلع إلى هذه الفكرة منذ سنوات، عندما خاض مسلسل “رقم مجهول”، مُشيرًا إلى أن فكرة المسلسل جاءت له فجأة، ولم يكن يضع في حسبانه أن يقدم مسلسل خيالي خلال مشواره الفني.

يوسف الشريف والذكاء الاصطناعي

ولفت إلى أنه كان يتسائل حينها في عقله عن الذكاء الاصطناعي، والاتصالات في المستقبل وبعض المعلومات النابعة عن عقيدته الإسلامية، والتخيل المعين لشكل حياة في آخر الزمان، سواء العلامات الكبرى ليوم القيامة وما شابه، مثل عدم وجود تكنولوجيا على الأرض ولا يوجد دين، وانتشار الجهل وماشابه.

وأشار إلى أن أحداث المسلسل مستوحاة وليست يقينية، ولهذا هي “حدوتة درامية” وأفكارها تقترب من أحداث ما ستقع، مثل المسيح الدجال الذي سيظهر وسط الجهل، يبدأ بإبهارهم بآيات واهذا فهو أكبر فتنة للبشر في التاريخ.

يوسف الشريف عن عدم ملامسته للنساء في الأعمال: بدأت من “هي فوضى” وفكرت في الاعتزال

وتابع يوسف الشريف حديثه، بأن فريق عمل مسلسل “النهاية” بذل كل ما بوسعه، حتى يخرج بشكل لائق في موسم رمضان، ولهذا كل من دخل هذا العمل كان بدافع الوطنية، كما أن لكل شخص منهم لديه شئ يريد أن يثبته، والدليل على ذلك أن عدد الساعات التي كان الجميع يعمل بها، كانت أكثر من أي عمل فني آخر، بالإضافة إلى أن تجربة المسلسل مختلفة، لأن المسلسل ليس عاديًا وسيفتح الباب لأعمال كثيرة في منطقة الخيال العلمي.

وعن حديث عدم ملامسته للفنانات أثناء تصوير العمل، أكد يوسف الشريف أن هذا الحديث صحيح، فهو مبدأ مُرشخ لديه منذ أكثر من عشر سنوات، منذ بداية فيلم “هي فوضى” في عام 2007، ويرى أنها حرية شخصية مادام لا يؤذي أي شخص آخر.

تابع مواقعنا