الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عيار 24 يسجل 908 جنيهات.. تعرف على أسعار الذهب اليوم السبت 27 يونيه 2020

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 27/يونيو/2020 - 12:16 م

ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت 27 يونيه 2020، لتعوض تراجعها الذي حققته أمس الجمعة، وذلك على خلفية تراجع أسعار الذهب العالمية، في ظل زيادة عمليات البيع من قبل المستثمرين، وضعف عمليات الشراء على المعدن النفيس في الأسواق العالمية، في ظل التخبط الاقتصادي العالمي الناتج عن أزمة فيروس كورونا المستجد.

أسعار الذهب اليوم السبت 27 يونيه 2020

يستعرض موقع “القاهرة 24″، أسعار الذهب اليوم السبت 27 يونيو 2020، في محلات الصاغة المصرية، ضمن خدماته المميزة والتي يقدمها لقرائه ومتابعيه المهتمين بأسعار وآخر مستجدات المعدن النفيس.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24، اليوم السبت، 908، مقابل 903 جنيهًا للجرام، أمس الجمعة.

سعر جرام الذهب عيار 21

كما ارتفع جرام الذهب عيار 21، حيث سجل 795 جنيهًا للجرام، بدلًا من من 790 أمس الجمعة.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18، 681 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وبلغ سعر الجنيه الذهب، اليوم السبت، في السوق المصرية، 6380 جنيهًا.

سعر الأونصة عالميًا

سجلت سعر أونصة الذهب عالمياً ١٧٧١ دولارًا، اليوم السبت، مقابل ١٧٦٥ دولارًا، أمس الجمعة، وهو ما دفع لارتفاع الأسعار محليًا.

ارتفاع أسعار الذهب عالميًا

وسجلت أسعار الذهب، أعلى ارتفاع لها في البورصات العالمية، خلال الأسبوع الماضي، وذلك منذ أكتوبر ٢٠١٢، حيث بلغ سعر الأونصة عالمياً ١٧٧٢ دولار، وذلك نتيجة لتباطؤ الاقتصاد العالمي، بسبب المخاوف من انتشار موجه ثانية من فيروس كورونا المستجد، وهو ما أدي لزيادة الطلب على الذهب لكونه الملاذ الأمن، خاصة في ظل ارتفاع سعر العقود الأمريكية الآجلة للذهب.

تحديد أسعار الذهب في مصر

يخضع تحديد أسعار الذهب في مصر، للعديد من العوامل، على رأسها سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك، بالإضافة لسعر أونصة الذهب عالميًا، ولا يتدخل الصاغة في تحديد هذه العوامل المؤثرة في أسعار الذهب.

وتتأثر أسعار الذهب عند شراء المستهلك، بنسبة المصنعية التي يتحكم فيها التجار، طبقًا لسير عمليات البيع والشراء، ونوعية المنتجات الذهبية المباعة.

أسعار الذهب في محلات الصاغة

وتختلف نسبة المصنعية المضافة على أسعار الذهب من قبل محلات الصاغة من محافظة إلى أخرى، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تباين في أسعار الذهب، فيما يتم إضافة نسبة تتراوح ما بين 7 إلى 10 % من السعر الأصلي للجرام، كمصنعية وضريبة دمغة، عند البيع للمستهلكين.

ركود سوق الصاغة

تشهد سوق الصاغة المصرية، حالة من الركود في الوقت الحالي، بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي أثرت على الحالة المادية لكثير من الأسر، بالإضافة لإلغاء الكثير من الأفراح والمناسبات والاحتفالات.

أقرأ أيضًا: عيار 21 يسجل 795.. أسعار الذهب اليوم الخميس 25 يونيو 2020

تابع مواقعنا