السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآن.. رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2020 بالرقم القومي والفئات المستحة لها

القاهرة 24
كايرو لايت
السبت 27/يونيو/2020 - 05:13 م

مع بدء الاستعلام الإلكتروني يبحث الكثير من المتابعين عن رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020 بالرقم القومي، للتعرف على قيمة العلاوات لكل مستحق، و نسبة الزيادة لكل شخص مستحق من أصحاب المعاشات.

 

وفي السطور التالية يقدم موقع “القاهرة 24” لقرائه ومتابعيه تفاصيل صرف العلاوات الخمسة، وكيفية الاسعلام عنها من خلال توفير رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020 بالرقم القومي، ونسبة الزيادة لكل مستحق.

 

رابط خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

 

ووفقا لما قرره الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات بداية من العام المالي الجديد، أجرت وزارة التضامن الاجتماعي العديد من التدابير اللازمة لمنع تأخر صرف العلاوات في موعدها المحدد.

 

كما وفرت الوزارة رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020 بالرقم القومي، من خلال الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من “هنــــــــــــــا” حتى يتمكن أصحاب المعاشات من الاستعلام نسبتة حصولهم على تلك العلاوات الخمسة من عدمه.

اقرأ أيضا..الأرثوذكسية تعلن إجراءات فتح الكنائس بمصر.. واستمرار تعليق الصلوات بالقاهرة والإسكندرية

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة

 

يومكن لأصحاب المعاشات التأكد من مدى استحقاقهم للعلاوات الخمسة ونسبة حصولهم عليها باتباع بعض الخطوات تتمثل في:-

الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

الضغط على أيقونة “استعلام”، واختيار الاستعلام عن المستحقين للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات.

إدخال الرقم القومي أو الرقم التأميني.

 

موعد صرف العلاوات الخمسة

 

وفي بيان سابق لها أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه من المقرر البدء في صرف العلاوات الخمسة للفئات المستحقة من أصحاب المعاشات اعتبارًا من الأول من يوليو العام الجاري، كما سيتم إضافة نسبة الزيادة الخاصة بأصحاب المعاشات على المعاش.

 

الفئات المسحقة للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات

 

وتختلف نسبة الزيادة بين الفئات المسحقة للعلاوات الخمسة من أصحاب المعاشات وفقا لسنة بلوغهم سن التقاعد، فيمكن للخارجين على المعاش أول شهر يوليو عام 2006، الحصول على علاوة واحدة فقط من العلاوات الخمس، فيما يحصل الخارجين على المعاش في الأول من يوليو 2007 على علاوتين فقط من العلاوات الخمس، بزيادة 50 جنيها.

 

ويحصل أصحاب المعاش في الأول من يوليو 2008 على ثلاث علاوات قيمتها 110 جنيه، فيما يحصل أصحاب المعاش في الأول من يوليو عام 2009 على أربع علاوات تبلغ قيمتها 130 جنيهًا، ومن خرج على المعاش في الأول من يوليو عام 2010 يحصل على خمس علاوات بقيمة 150 جنيهًا، وهي ذات القيمة لمن خرج على المعاش في العامين التاليين ولكن بزيادة 160 جنيهًا لكل منهما.

اقرأ أيضا..ننشر قرار وزير البترول بتنظيم عودة العاملين للعمل بعد قرار رفع الحظر (مستند)

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي أن من خرج على المعاش في الأول من يوليو عام عام 2013 يحصل على زيادة قدرها 120 جنيهًا، وهي ذاتها الزيادة المقررة للخارجين على المعاش في عامي 2014 و 2015، لذا يبحث الكثير من المواطنين على رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات 2020 بالرقم القومي، لمعرفة الزيادة المضافة لكل مستحق.

تابع مواقعنا