الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ما هي أسعار الحديد اليوم الأحد 28 يونيو 2020 في الأسواق المحلية؟

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 28/يونيو/2020 - 01:10 م

تواصل أسعار الحديد اليوم الأحد 28 يونيو 2020 استقرارها في الأسواق المحلية المصرية، في ظل حالة من الركود تشهدها أسواق مواد البناء والتشييد بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا على العديد من القطاعات الاقتصادية من بينها قطاع البناء.

وتحظى أسعار الحديد باهتمام العديد من المصريين كونه يعد واحدًا من المكونات الأساسية في أعمال البناء والتشييد، بعد تعرضه لحالة من الانخفاض الكبير في أسعار منذ شهر فبراير الماضي، على خلفية تفشي فيروس كورونا.

أسعار الحديد اليوم الأحد 28 يونيو 2020

وشهدت أسعار الحديد العالمية خاصة خام “بليت” الأكثر تداولا بين العديد من أنواع حديد الصلب، انخفاضًا ملحوظًا عقب ظهور فيروس كورونا في الصين وتأثير على العديد من الاقتصادات العالمية، ما أدى إلى تراجع أسعار الحديد في مصر خلال النصف الأول من العام الحالي لأدنى أسعار منذ عام 2017.

ويقدم مقوع “القاهرة 24” خدمة مميزة لقرائه بشأن أسعار الحديد فيالأوساق المحلية المصرية يتم تحديثها بشكل يومي، تيسيرًا على متابعي أسعار مواد البناء والتشييد.

سعر حديد الجارحي

استقر أسعار الحديد اليوم الأحد 28 يونيو 2020 في مصانع حديد الجارحي، عند 10800 جنيه كأقل سعر، و 10850 جنيهًا مصريًا كأعلى سعر، لطن الحديد.

اقرأ أيضا..“الأنكتاد”: مصر أكبر متلقٍ للاستثمار الأجنبي المباشر في إفريقيا لعام 2019

سعر طن حديد عز

وفي مصنع حديد عز واصلت الأسعار استقرارها منذ شهر مايوم الماضي عقب حالة من التراجع ضربت أسواق مواد البناء والتشييد إثر تداعيات أزمة فيروس كورونا الاقتصادية ليسجل 9750 جنيهًا للطن كأقل سعر، و9800 جنيهًا كأعلى سعر للطن.

سعر طن الحديد بمصنع المصريين

وكغيره من أسعار الحديد استقر سعر طن الحديد بمصنع حديد المصريين عند9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيهًا مصريًا كأعلى قيمة.

سعر طن حديد مصر ستيل

وفي مصنع مصر ستيل، استقر سعر الحديد عند 9500 جنيه للطن الواحد، في حين تباينت في المصانع الأخرى ما بين 9500 جنيه كأقل سعر، و9550 جنيه كأعلى سعر، في مصانع المعادي والمراكبي والجيوشي وسرحان.

ويتوقع عدد من الخبراء استمرار انخفضا أسعار الحديد في الأسواق المحلية لحين عودة الحياة الاقتصادية إلى طبيعتها، بعد عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا بداية من أمس السبت وفقًا لقرارات مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

اقرأ أيضا..اعرف سعر اليورو اليوم الأحد 28 يونيو 2020.. أسعار اليورو اليوم في البنوك المصرية

وأضاف الخبراء أنه من المتوقع عودة ارتفاع اسعار الحديد مرة أخرى عقب تنظيم عمليات التراخيص في المحافظات والمدن الكبرى بعد توقفها بقرار من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، في النصف الثاني من شهر مايو الماضي.

وكانت وزارة الصناعة أصدر في إبريل عام 2019 قرار بفرض تدابير وقائية نهائية متدرجة على الواردات من بعض أصناف منتجات الحديد والصلب لمدة 3 سنوات، تشمل شاملة فترة التدابير الوقائية المؤقتة التى تم فرضها بموجب القرار الوزارى رقم 346 لسنة 2019، تتراوح نسبتها خلال السثلا سنوات ما بين 25 إلى10 % يتم تقسيمها على الثلاث سنوات بشكل تدريجي.

تابع مواقعنا