الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الموت يغيب الناقدة نعمة الله حسين ومهرجان الإسكندرية السينمائي ينعيها (صورة)

القاهرة 24
فن
الأحد 28/يونيو/2020 - 02:46 م

نعى الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، الناقدة الكبيرة نعمة الله حسين، والتي غيبها الموت اليوم، ورحلت عن عالمنا بعد صراع طويل من المرض.

وكتب الأمير أباظة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ناعيا إياها وقال: “نعمة الله حسين وداعا، إنا لله وإنا إليه راجعون، فقدت وفقدت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، ومهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الصديقة العزيزة والناقد الكبيرة نعمة الله حسين، التي وافتها المنية بعد صراع مع المرض”.

وأضاف: “والناقد الكبيرة تنتمي إلى الجيل الثاني من نقاد السينما في مصر، وقد أولت اهتمامها بالسينما العالمية خاصة السينما الفرنسية، وأصدرت عددا من الكتب في النقد السينمائي، كما قدمت كتابا عن النجمة نادية لطفي، لتكريمها في المهرجان القومي للسينما المصرية”.

مهرجان الأسكندرية السينمائي ينعي نعمة الله حسين
مهرجان الأسكندرية السينمائي ينعي نعمة الله حسين

واستكمل حديثه مضيفا بعض المعلومات عن سيرتها الذاتية، وقال: “شغلت الناقدة الكبيرة منصب مدير تحرير مجلة آخر ساعة لسنوات طويلة، ومثلتها في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية، كما كانت عضو المكتب الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومستشار فني لعدد من المهرجانات العربية، منها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، ومهرجان أيام السينما الجزائرية”.

وأردف مكملا: “وقد كرمها مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، في دورته الرابعة والثلاثين في أكتوبر 2018، وأصدر كتابا عن مسيرتها النقدية قدمته الناقدة السورية لمى طيارة”.

وعبر عن حزنه الشديد لفراقها وقال: “كانت الناقدة الراحلة صديقة غالية عزيزة رحم الله الناقدة الكبيرة، وأسكنها بفيض رحمته فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقا، رحم الله الناقدة الكبيرة، التي كانت قد فقدت زوجها الراحل الاستاذ سيد عواد وكيل وزارة الثقافة للثقافة الجماهيرية الأسبق”.

وختم حديثه قائلا: “فقد كان إنسانا نبيلا رقيقا راقيا مؤخرا، وكان لرحيله وقع مؤلم عليها، بعد زواج استمر مايقرب من أربعين عاما، كان لها خلالها الزوج والحبيب والأخ والسند، رحمة الله تعالى عليهما وغفرانه، وداعا يا أغلي وأعز الناس”.

وستدفن الناقدة الصحفية نعمة الله حسين، بمقابر العائلة بالقطامية القطعة رقم 814، وستتم مراسم الجنازة والعزاء بالمقابر.

“التضامن” تحصد جائزة لجنة التحكيم بمهرجان الاسكندرية

اليوم.. المؤتمر الصحفي لمهرجان الاسكندرية الدولي للأغنية

تابع مواقعنا