الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو حسن يعلق على قرار “الصحة” بـ”منع الحمل”: الأم أهم من الجنين (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 29/يونيو/2020 - 03:00 ص

قال الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان السابق، وأستاذ مساعد النساء و التوليد والعقم بمستشفى القصر العيني، أن جهاز المناعة للسيدة أثناء الحمل يصاب بالضعف، وتكون عرضه للإصابة بأى فيروس.

موضحاً:”الحمل هو عبارة عن حيوان منوي بتقابل مع البويضة،  وأثناء عملية التبويض غذا كانت مناعة الأم قوية يحدث هجوم للجنين وبتعرض الجنين للإجهاض، وبسبب ضعف  جهاز المناعة لايحدث هجوم على الجنين وهذه من رحمة الله.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمود سعد، في برنامج “باب الخلق” المذاع عبر فضائية “النهار”: “أن السيدة الحامل جهاز المناعة بيكون أقل، واحتمالية أن تتعرض الأم لعدوى أو التهابات بيكون بدرجة أكبر، والسيدات الحوامل فى الغالب  بتعانى أثناء الحمل من أمراض فى  الجهاز التناسلي، والتهابات مهبليه تحدث نتيجة الحمل، وفى نفس الوقت تتعرض لأمراض أخرى تحدث مثل التهاب الجهاز التنفسي إ”نفلونزا”،  والحوامل أكثر عرضة للإصابة من غيرهم، وتنتقل لهم العدوى بطريقة سريعة لأن جهاز المناعة أثناء الحمل يتعرض للضعف.

وأوضح: “منذ جائحة كورونا ونعيش في حرب بين الجهاز المناعي وما بين وجود أى فيروس  والحوامل فى تلك الحالة تبدأ المعركة  بين جهاز المناعة، والجهاز التنفسى ، ودائماً نحذر عدم الخروج من المنزل لأن الوقت الحلى ليست الفترة المثالية  للإقدام على خطوة الحمل وفى زمن الأمراض والأوبئة ويجب أن نكون فى البيوت.

وتابع: “لكن الأقدام على خطوة الحمل فى ذلك التوقيت ستكون الأم فى مواجهة المدفع ، لانى الحوامل مضطرة للذهاب للطبيب وإجراء تحاليل وكشف السونار  وعمل المتابعة الشهرية ستكون مجبرة على النزول والخروج بصفة يومية، وفى زمن الأوبئة الأفضل نقفل على نفسنا بقدر المستطاع والخدمة الطبية في الوقت الحالي تم موجهة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأختتم :” أنا بنصح أى عروسة لسة متجوزة تأخر الحمل خلال الفترة الحالية، وتقوم بعمل تنظيم للحمل عن طريق تناول وسائل منع الحمل لحين القضاء على كورونا أو ظهور عقار.

 

 

تابع مواقعنا