الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة الفنانة السورية تولين البكري بمرض نفسي خطير.. والجمهور يتساءل عن ماهيته

القاهرة 24
فن
الإثنين 29/يونيو/2020 - 12:08 م

كشفت الفنانة السورية تولين البكري، ذات الـ43 عاما، عن إصابتها بأحد الأمراض الخطيرة، وهو “اضطراب ثنائي القطب” النفسي، مما أصاب جمهورها بحزن شديد، فتصدرت محركات البحث جوجل، وانهال الكثيرون لمعرفة ما هو طبيعة ذلك المرض التي أصيبت به.

تفاصيل إصابة تولين البكري بمرض خطير

وأعلنت تولين البكري عن إصابتها بمرض “اضطراب ثنائي القطب” النفسي، عبر منشور كتبته بحسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وقالت به: “لقد أصبت باضطراب ثنائي القطب وافتخر بذلك، بالرغن من التقلبات المزاجية التي لا تحتمل، ولحظات الجنون التي وصلت لإكتئاب حاد”.

وأردفت حديثها وقالت: “أنا افتخر لمكافحتي نوباتب حتى اليوم، ولو خيروني ثانية لاخترته طوعا، فنحن الفئة القليلة من المجتمع التي نشعر بالفرح عند رؤية قوس قزح، ونشعر بثقل العالم إذ ما شعرنا بالقلق”.

وختمت مدافعة عن أي شخص يصاب بمرض نفسي، وقالت: “نشعر آيضا بشدة الموت لموت شخصيتنا المفضلة، فنحن طبيعيون ولكن في نطاق أوسع كأي شخص آخر، فنحن فقط نعيش أكثر، والمرض النفسي لم يكن وصمة عار، ولن يكون أبدا، سواء إذا أردت الاعتراف بذلك أو لم تريد”.

وبمجرد نشرها لذلك المنشور، انهالت التعليقات عليها من قبل الجمهور المحب لها، وآيضا زملائها في الوسط الفني، وتمنى الجميع لها بالشفاء العاجل، والخروج من تلك المحنة سليمة ومعافية، وتحظى بصحة جيدة.

فيما شجعها البعض ووجه لها جرعة كبيرة من الدعم والمساندة في مرضها، واعتبر شجاعتها بقول الحقيقة والاعتراف بمرضها، ما هو إلا شجاعة وبسالة منها، لأن مواجهتها للمرض يعد بطولة من وجهة نظر الآخرين، وسألها آخرين عن ماهية ذلك المرض وما تكون أعراضه، فردت تولين البكري وقالت بأنه من أكثر الامراض النفسية المعقدة والحادة، ومن الصعب معالجته، لأنه أزمة صحية عقلية، تاعب بشكل كبير في التسبب في تقلبات مزاجية مفرطة.

كما شرحت أكثر عن أعراض المرض الذي أصيبت به وقالت بأنه يتضمن موجات من الهوس والاكتئاب، وبالتالي يكون له تأثير على النوم والطاقة والتفكير بوضوح، والمقدرة في اتخاذ القرارات السليمة، وبالتالي يكن هناك العديد من الانفعالات العاطفية الشديدة.

ولم تكن تولين البكري أول فنانة تعلن إصابتها بذلك المرض اللعين، فهناك العديد من النجوم الذين اعترفوا بإصابتهم بهذا المرض، مثل كاثرين زيتا جونز، والتي أصيبت بمرض اضطراب المزاج ثنائي القطب، فأثر ذلك على نفسيتها، مما جعلها تبعد لفترة عن الأضواء والشهرة، إلا أنه بعدما كشف الأمر، اتضح لها أنها ليست الوحيدة الذي يعاني من ذلك المرض، بل هناك الكثيرون، وبالتالي اتجهت لمساعدة الكثيرين ومد يد العون لهم.

السورية تولين البكري

كما أن النجم العالمي والمخرج الامريكي الشهير ميل جيبسون، هو الآخر آيضا يعاني من الاكتئاب الهوسي، والذي في بعض الأوقات يكن في مزاج عالي وسعيد، وأحيانا آخرى ينقلب كل ذلك رأسا على عقب، وتسوء حالته النفسية، وكذلك فإن النجم العالمي ليوناردو دي كابريو كشف مسبقا عن معاناته من ذلك المرض.

وتعاني آيضا المغنية العالمية ديمي لوفاتو من اضطراب المزاج ثنائي القطب، فكانت تخشى ببداية الأمر من أن تكسف وتصرح بإصابتها بذلك المرض اللعين، وفكرت كثيرا وكانت في حيرة من الكشف أو التكتم عنها، ولكنها تحدثت وأرادت أن تساعد غيرها.

وفي سياق مختلف، شاركت تولين البكري في الموسم الرمضاني الماضي 2020، بمسلسل “مقابلة مع السيد آدم” من تأليف وإخراج فادي سليم، واستطاعت أن تحقق نجاحا من خلال شخصية “الدكتورة ريتا”، وهي المرأة الحكيمة والتي تمتاز بأنها حسلسة وتتعمق بعلم النفس، كما أنها تدرس بأحد الجامعات بدمشق.

وتزوجت تولين مرتين بحياتها، الأولي وهي لديها 16 عام، وبقيت مع زوجها لمدة 13 عاما، الا أنها انفصلت عنه بعدما ابعدها عن الفن وكان يهينها، وانجبت ثلاثة أطفال وهم جودي وطلال ولولوة، وتوزجت قانيا وانفصلت،كما انها خطبت للمرة الثالثة ولكن انتهت الخطوبة بعد 40 يوما.

إصابة الفنانة رجاء الجداوى بكورونا ونقلها إلى مستشفى العزل بالإسماعلية

تابع مواقعنا