الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن عقار ريمديسيفير علاج فيروس كورونا في مصر

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 29/يونيو/2020 - 03:52 م

تتزايد نظرة التفاؤل لدى المصريين، حول مدى إمكانية التخلص من فيروس كورونا، بعد ظهور عقار ريمديسيفير علاج فيروس كورونا في مصر إلى النور، وبدء استخدامه في مستشفيات العزل المصرية، بعدما بدأت مصر في الحصول عليه في وقت سابق، ثم بداية تصنيعه محليًا.

وانطلق استخدام عقار ريمديسيفير علاج فيروس كورونا في بداية شهر مايو الماضي، من إحدى شركات الدواء الأمريكية، التي أعلنت نجاح التجارب حول إمكانية استخدامه ضد كورونا وهو العقار المستخدم لعلاج مرضى الإيبولا في الأصل.

كل ما تريد معرفته عن عقار ريمديسيفير علاج فيروس كورونا في مصر

ويقدم موقع القاهرة 24 للقراء والمتابعين، كافة المعلومات وكل ما تريد معرفته عن عقار ريمديسيفير علاج فيروس كورونا في مصر، بعدما بدأ استخدامه في مستشفيات العزل المصرية، وذلك في سياق التقرير التالي:

ماهو عقار ريمديسيفير؟

يعد عقار ريمديسيفير لقاحًا مضادًا للفيروسات تم إنتاجه من شركة جلعاد ساينز الأمريكية، والذي كان يتم استخدامه لعلاج مرضى فيروس إيبولا في السابق، قبل أن تبدأ التجارب حول إمكانية استخدامه في علاج مرضى فيروس كورونا.

وحصل عقار ريمديسيفير في بداية مايو الماضي، على الضوء الأخضر من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، ليصبح ثالث الأدوية المعترف بها في معالجة فيروس كورونا حول العالم، بعد علاجي الملاريا كلوركين وهيدروكسي كلوركين.

تجارب عقار ريمديسيفير

تجارب استخدام ريمديسيفير كعلاج لفيروس كورونا، بدأت على نحو 90 شخصًا، ثم إجراء تجارب سريرية على عدد 1000 مريض، من جنسيات مختلفة ليخرج العقار بنتائج مذهلة أبهرت الجميع.

اقرأ أيضًا: تعرف على ملخص كلمة الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية

وأكدت التجارب أن العقار يسرع من عملية شفاء المرضى من الفيروس ، حيث يتم تقليل المدة إلى نحو 10 يومًا بدلًا من 15 يومًا، وهو ما يعني تقليلها بنسبة 30 % على الأقل، بالإضافة إلى تقليل نسبة الوفيات من 12% إلى 8%، الأمر الذي يظهر نتائج إيجابية.

المستشفيات التي بدأت في استخدام ريمديسيفير في مصر

حصلت مستشفيات أبو خليفة النموذجي، وقصر العيني، والعجوزة النموذجي، وزايد آل نهيان، والعبور، و15 مايو، وعين شمس التخصصي، ومستشفيات وجهات أخرى، أمس الأحد على الدفعة الأولى من عقار ريمديسيفير المصري.

وأكدت شركة إيفا فارما المصنعة له، أنه يسمح به فقط في مستشفيات العزل وبواقع حقنة يومية للمريض، فيما يظل من غير المسموح تداوله خارج المستشفيات المعنية.

ريمديسيفير يمنع تكاثر فيروس كورونا داخل خلايا جسم

أكد الدكتور رياض أرمانيوس رئيس مجلس إدارة شركة إيفا فارما، أن العقار يمنع تكاثر الفيروس داخل الجسم مما يقضي على المرض ويمنع المضاعفات، حيث أن فيروس كورونا يستخدم خلية الإنسان كبؤرة للتكاثر، كاشفاً أن العقار فقط للحالات الحرجة.

وأوضح أرمانيوس، أن الشركة استطاعت تغطية احتياجات كثير من مستشفيات العزل المصرية، مشيرًا إلى أن الشركة أنتجت كميات كافية من العقار تساعد على إنقاذ الحالات الحرجة، موضحًا أنه سيتم إنتاج كميات إضافية.

تابع مواقعنا