الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان يعلن في مجلس الأمن: رفضنا التوقيع على وثائق صدرت عن إثيوبيا بملء وتشغيل سد النهضة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 29/يونيو/2020 - 11:13 م

أعلن وزير الخارجية السودانية، أن السودان رفض التوقيع على وثائق صدرت عن إثيوبيا بملء وتشغيل سد النهضة، لأن ذلك من شأنه أن يعرض حياة الكثيرين للخطر.

وأوضح خلال مشاركته في جلسة مجلس الأمن حول سد النهضة الإثيوبي، أن السودان أخذ اجتماع للاتحاد الإفريقي في الحسبان، موضحا أن مقترح الخرطوم في المفاوضات يشكل أساسا عادلا للتوصل لاتفاق تاريخي.

وشدد على ضرورة أن تعبر الدول الثلاث عن حسن نيتها في الوصول لاتفاق، مؤكدًا ضرورة أن توقع الدول على مسودة السودان التي تقدم بها، والتوقف على أن تتخذ أي خطوات أحادية خارج الاتحاد الأفريقي.

السودان يحذر إثيوبيا في مجلس الأمن من أي خطوة أحادية بشأن سد النهضة

وفي وقت سابق، حذر وزير الخارجية السوداني، إثيوبيا من الشروع في أي خطوة بملء وتشغيل سد النهضة حتى يتم حسم الإيجابيات والسلبيات للسد.

وأوضح خلال مشاركته في جلسة مجلس الأمن الدولي حول سد النهضة الإثيوبي، أن السودان شاركت منذ عام 2011 حول سد النهضة وفقا للقوانين الدولية، مؤكدا أن السودان يؤمن بضرورة التوصل لاتفاق قبل البدء بملء السد وتشغيله.

وأكد وزير الخارجية السوداني، أن السودان امتنع عن التوقيع عن مخرجات واشنطن بسبب غياب إثيوبيا عن التوقيع، ورفضنا التوقيع عن وثائق أخرى صدرت عن إثيوبيا بملء وتشغيل سد النهضة، لأن ذلك من شانه أن يعرض حياة الكثيرين للخطر.

تابع مواقعنا