الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020 والزيادات المستحقة

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 01:10 م

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020، وفقا للتدابير الاحترازية والوقائية التي تتبعها الوزارة لصرف المعاشات للمواطنين منذ شهر إبريل الماضي، عقب تطبيق الاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

ومنذ بداية تطبيق الاجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين وفقا لما أعلنه مجلس الوزراء، تحدد وزارة التضامن موعد صرف المعاشات للفئات المستحقة لها، بتقسيمها على عدة ايام، لمنع التكدس بين المواطنين.

موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020

وأعلنت الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يتم البدء في صرف المعاشات بداية من غد الأربعاء، وفقا للجداول المعلنة لأصحاب المعاشات، يرصدها موقع “القاهرة 24” في السطور التالية.

وأشارت القباج إلى انه من المقرر أن يتم صرف الدفعة الأولى من المستحقات المالية للعلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، المقررة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، اعتبارا من أول يوليو 2020، على دفعات متساوية ربع سنوية.

كيفية صرف معاشات شهر يوليو 2020

وبحسب ما أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، يمكن للفئة الأولى من أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل الحصول على مستحقاتهم من خلال منافذ الهيئة القومية للبريد، أو الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال يومي الأربعاء والخميس، أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

اقرأ أيضا..وزارة التضامن الاجتماعي تعلن شروط إعادة فتح الحضانات

وأضافت أن الفئة الثانية التي يحصل مستحقوها على معاش أكثر من ألف جنيه وحتي ألفي جنيه، ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، يمكنهم الحصول على مستحقاتهم يومي الأحد والإثنين المقبلين، أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

والفئة الثالثة الذين يتراوح معاشهم ما بين أكثر من ألفي جنيه وحتى ثلاثة آلاف جنيه، ويبلغ عددهم مليون مواطن يمكنهم الحصول على مستحقاتهم يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين (7 -8) من شهر يوليو، أي كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمتجمد.

والفئة الأخيرة التي يزيد معاشهم عن ثلاثة آلاف جنيه يمكن الحصول على مستحقاتهم يوم الخميس المقبل الموافق 9 يوليو المقبل.

اقرأ أيضا..كيفية الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وموعد الصرف

وأشارت الوزارة إلى أنه من يتخلف عن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020، من الفئات السابقة عن صرف مستحقاتهم خلال الأيام المحددة يمكنهم صرف مستحقاتهم بدياة من يوم الخميس المقبل الموافق 9 يوليو.

وأوضحت أن سيتم صرف المعاشات وفقا لما تم اعلانه عن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020، وفقا للاجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الوزارة تجاه أصحاب المعاشات منذ شهر الماضي، لضمان المحافظة على سلامة المواطنين، ومنع انتقال عدوى فيروس كورنا بينهم خلال اجراء عمليات الصرف.

تابع مواقعنا