الأربعاء 15 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كبار السن يفترشون الأرض لصرف معاشات يوليو بالشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 01/يوليو/2020 - 02:32 م

افترش العشرات من أصحاب المعاشات وكبار السن بمركز ومدينة بلبيس، بمحافظة الشرقية، الأرض و”المصاطب” الموجودة بمحيط مكاتب البريد؛ انتظارًا لصرف معاشات شهر يوليو المُقررة لهم.

وحرص أصحاب المعاشات على الالتزام قدر الإمكان بارتداء “الكمامات” الواقية، فيما استعانت النسوة ممن حشرن دون “كمامة” بالتلفح بـ”الطرحة” التي ترتديها كلًا منهن.

وفي وقتٍ سابق، كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاشات شهر يوليو 2020، وفقًا للتدابير الاحترازية والوقائية التي تتبعها الوزارة لصرف المعاشات للمواطنين منذ شهر أبريل الماضي، عقب تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي وانتشار فيروس “كورونا” المُستجد.

اليوم.. بدء صرف المعاشات من ماكينات بنك ناصر الاجتماعي

ومنذ بداية تطبيق الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس “كورونا” المُستجد بين المواطنين، وفقًا لما أعلنه مجلس الوزراء، تحدد وزارة التضامن موعد صرف المعاشات للفئات المستحقة لها، بتقسيمها على عدة أيام، لمنع التكدس بين المواطنين.

وبحسب ما أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي، يمكن للفئة الأولى من أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل، الحصول على مستحقاتهم من خلال منافذ الهيئة القومية للبريد، أو الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال يومي الأربعاء والخميس، أيًا كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمُتجمد.

والفئة الثانية التي يحصل مستحقوها على معاش أكثر من ألف جنيه وحتى ألفي جنيه، ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، يمكنهم الحصول على مستحقاتهم يومي الأحد والاثنين المُقبلين، أيًا كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمُتجمد.

الفئة الثالثة للذين يتراوح معاشهم ما بين أكثر من ألفي جنيه وحتى ثلاثة آلاف جنيه، ويبلغ عددهم مليون مواطن، يمكنهم الحصول على مستحقاتهم يومي الثلاثاء والأربعاء المُقبلين، أيًا كان المبلغ المستحق صرفه شامل زيادة المعاشات والعلاوات والمُتجمد.

وتقرر أن تكون الفئة الأخيرة، والتي يزيد معاشهم عن ثلاثة آلاف جنيه، يمكن الحصول على مستحقاتهم يوم الخميس 9 يوليو الجاري.

تابع مواقعنا