الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحبس 7 سنوات وغرامة 200 ألف.. ننشر نص قانون عقوبة الغش في الامتحانات قبل تصويت البرلمان

القاهرة 24
سياسة
الخميس 02/يوليو/2020 - 01:31 م

يناقش مجلس النواب، خلال جلسته العامة يوم الأحد المقبل، مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن مكافحة أعمال الغش في الامتحانات.

ووافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، علي معاقبة كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد علي 7 سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنية ولا تزيد علي 200 ألف جنية.

كما يناقش مجلس النواب خلال جلساته العامة الأسبوع المقبل، برئاسة الدكتور على عبد العال، تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بالمجلس حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون حماية الملكية الفكرية الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2002.

ويتكون مشروع القانون من مادتان ويأتي انطلاقاً من التزام الدولة برعاية صغار المبدعين وتشجيعاً لهم، والتزاماً منها برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وفتح المجال لقيد تصرفاتهم، حيث ارتأى تعديل القانون بما يسمح بجعل هذا القيد لمن هم دون سن واحد وعشرين عاماً برسم مقداره مائة جنيه، مع إعفاء الأشخاص ذوي الإعاقة من هذا الرسم.

استقطاع 1%؜ من دخل الموظفين.. ننشر نص قانون المساهمة التكافلية لمواجهة تداعيات كورونا

تابع مواقعنا