الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تحمي أولادك من التيك توك بعد انتهاكه لحقوق الطفل؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 07/يوليو/2020 - 12:55 م

كيف تحمي أولادك من التيك توك سؤال يبحث الكثير من الآباء عن إجابة له على محرك البحث جوجل، بعد ظهور العديد من المخاوف حول تأثير برنامج مقاطع الفيديو الشهير “تيك توك” على الأطفال في مراحل مختلفة من أعمارهم.

ويأتي “تيك توك” على رأس أوليات الأطفال بهدف الاطلاع على المقاطع المتداولة عليه، نتيجة حس الفكاهة الذي يظهره الناشرون، في حين تتولد مخاوف لدى الآباء بشأن كثرة متابعة أطفالهم لموقع الفيديوهات الشهير، خاصة بعد ظهور العديد من المقاطع التي تخالف الذوق العام ما دفعهم للحصول على إجابة حول كيف احمي أولادك من التيك توك؟

كيف تحمي أولادك من التيك توك؟

البداية كانت عندما حذرت العديد من هيئات مراقبة الخصوية الأمريكية الآباء من انتهاك تطبيق التيك توك لقانون خصوصية الأطفال وتعريضهم للخطر، نتيجة قيامه بجمع معلومات شخصية للأطفال دون الحصول على موافقة ذويهم.

اقرأ أيضا..خطر يداهم العالم.. ما هو حيوان المرموط الذي تسبب في ظهور الطاعون الدبلي بالصين؟

الأمر الذي دفع القائمون على موقع التيك توك للإعلان عن إطلاق وضع “Family Safety” حتى يتمكن الآباء من تقييد استخدام أولادهم للبرنامج، من خلال تحديد حد أقصى للمدة التي يستطيع الأطفال الاطلاع فيها على المقاطع المتداولة على صفحاته.

وأشار بيان صادر عن القائمون على الموقع أنه في حالة الوصل إلى الحد الأقصى للمدة المحددة، لن يتمكن الأطفال من استخدام التطبيق إلا إذا قام الآباء بإدخال كلمة مرور، كما يتمكن الآباء تحديد عدم إمكانية استقبال رسائل خاصة للطفل إلا من قبل الأصدقاء فقط، أو ايقافها بشكل نهائي، وحجب مقاطع الفيديو غير المناسبة لعمر الطفل.

خطوات حماية الأطفال على التيك توك

ولتفعيل وضع حماية الأطفال على موقع التيك توك يتبع الآباء العديد من الخطوات يرصدها موقع “القاهرة 24” فيما يلي:

الدخول إلى Digital Wellbeing Privacy.

اختيار Settings Family Safety Mode فى الإعدادات.

سيتم عرض رمز الاستجابة السريعة “QR-Code”، والذى يجب على الطفل إجراء مسح له باستخدام هاتفه والده.

إعادة ضبط إعدادات حماية البيانات فى التطبيق.

تغريم التيك توك للحفاظ على حقوق الأطفال

وقبيل انتهاء عام 2019 وقعت عقوبة قدرها 5.7 مليون دولار، على موقع التيك توك من قبل لجنة التجارة الفدرالية، بسبب توجيه الاتهام إليه بجمع المعلومات الشخصية من الأطفال دون سن 13 عاما، ما يعد انتهاك لقانون حماية خصوصية الأطفال عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا..تعرف على درجة الحرارة اليوم الثلاثاء 7-7-2020 في محافظات مصر

وشهدت المحاكم المصرية خلال الشهور الماضية العديد من القضايا التي جاءت نتيجة تداول مقاطع فيديو تنافي الذوق والآداب المصرية على موقع التيك توك، الأمر الذي أثار حالة جدل بين الرأي العام المصري، للبحث عن آلية لمواجهة تلك الحالات، فيما ذهب الآباء للبحث عن آلية حماية الأطفال والتعرف على إجابة للسؤال المطروح من قبل الكثير منهم حول كيف تحمي أولادك من التيك توك؟.

تابع مواقعنا