الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مريض يوثق الإهمال الكارثي بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى في سوهاج.. والصحة ترد

مستشفى طهطا
محافظات
مستشفى طهطا
الخميس 09/يوليو/2020 - 03:05 م

وثق مريض فشل كلوي، بمركز طهطا بمحافظة سوهاج، حجم الإهمال بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى طهطا العام، وسط غياب تمام للأطقم الطبية والمسؤولين بالمستشفى.

وطالب المريض ويدعى “حجازى السيد حجازى” اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بأن ينقذ مرضى الغسيل الكلوي من الموت، والإصابة بأمراض خطيرة، في فيديو له، قائلًا: “أنظر يا معالي المحافظ على الوضع الكارثي لمستشفى الغسيل الكلوي، جراكن الغسيل ملقاة بجوار القمامة، والزبالة في العراء معرضة للشمس المباشر، وعليها من قاذورات وقمامة ومخلفات ونفيات خطرة ويغسل مريض الكلى بها دون نظافة أو حتى تعقيم”.

وأوضح “حجازي” بالفيديو عدم وجود أي مستلزمات طيبة للتعقيم أو أمتعة لسرائر المرضى، متابعًا: “ولاملايات ولا مخدات على الأسره ولا كحول ولا تعقيم بجانب القمامة والمخلفات وخراطيم الغسيل الكلوى الملقاه على بلاط وحدة الغسيل، التي تنقل الأمراض والأوبئة”.

ومن جانبه قال الدكتور محمد السيد فراج، مدير مستشفى طهطا العام، إنه يوجد بقسم وحدة الكلى عاملي نظافة، متواجدين قبل دخول المريض لوحدة الغسيل، مشيرًا إلى وجود طبيب مخصص لوحدة الغسيل.

وأوضح فراج في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن مستشفى طهطا العام مخصصة للعزل لمصابي فيروس كورونا، منذ شهر تقريبًا، مضيفًا أن المستشفى أخذت مجهود كبير من قبل الأطباء والممرضين وعمال المستشفى؛ نظرًا لزيادة أعداد المصابين من جميع مراكز المحافظة.

وأكد مدير مستشفى طهطا العام، أن في حالة ثبوت صحة الشكوى من المريض، فسوف يتم فتح تحقيق عاجل ومحاسبة المقصرين.

تشغيل جهاز “بلازما الدم” لعلاج مصابى كورونا فى سوهاج.. اعرف التفاصيل

تابع مواقعنا