السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مزاعم بتسريب واشتباه بكورونا.. أخبار امتحان الكيمياء اليوم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 12/يوليو/2020 - 04:13 م

يتساءل الكثير من أولياء الأمور عن أخبار امتحان الكيمياء اليوم للثانوية 2020، عقب انتهاء الطلاب من أداء امتحانهم اليوم بنسبة بلغت أكثر من 98% من عدد الطلاب.

وشهد امتحان الكيمياء اليوم العديد من الأحداث أبرزها عندما تداولت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بتسريب امتحان الكيمياء اليوم للصف الثالث الثانوي، بعدما نشر أدمن جروب “شاومينج للثانوية العامة” صور يزعم فيها تسريب الامتحان اليوم.

وفيما يلي يرصد موقع “القاهرة 24” أبرز أخبار امتحان الكيمياء اليوم الأحد 12 يوليو 2020.

أخبار امتحان الكيمياء اليوم

وكان من أبرز أخبار امتحان الكيمياء اليوم، إصابة 31 طالبًا وطالبة، أثناء تأديتهم امتحانات الثانوية العامة اليوم في محافظة قنا، بإصابات تنوعت ما بين إغماء ومغص وضيق تنفس، وجرى نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

اقرأ أيضا..“التروسيكل” وسيلة مواصلات طلاب قنا عقب أداء امتحانات الثانوية العامة (صور)

وفي كفر الشيخ أوضح مصدر طبي أنه امتحان الكيمياء اليوم شهد اشتباه الأجهزة الطبية في اصابة طالب يدعي “ي.م” بفيروس كورونا المستجد بفيروس كورونا المستجد، كما أصيبت طالبة تدعي “ن.ا” بحالة إغماء أثناء تأدية الامتحان، وإصابة الطالب “أ.ا” بتشنجات عصبية، والطالبة “ع.م” بحالة إغماء، فيما أصيب طالب بحالة تشنجات بلجنة الثانوية بنين بسيدي سالم.

فيما نقلت سيارات الإسعاف 12 طالب ومراقب إلى المستشفيات في محافظة الشرقية، للاشتباه في إصابة بعضهم بفيروس كورونا، وحالات إغماء وإعياء للبعض الآخر.

كما شهد امتحان الكيمياء اليوم غياب730 طالب وطالبة عن أداء الامتحان، فيما التزم 21090 طالب وطالبة بأداء امتحانهم بنسبة بلغت 97 %.

نموذج إجابة امتحان الكيمياء اليوم

وبعد انتهاء الطلاب من أداء امتحان الكيمياء اليوم، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا يزعم مروجوها أنها نموذج إجابة امتحان الكيماء اليوم.

فيما أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن نماذج الإجابات التي يتم تداولها على صفحات الغش الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، يتم اعدادها من قبل مدرس المادة أو من بعض التلاميذ.

تسريب امتحان الكيمياء اليوم

وقبيل بدء امتحان الكيمياء اليوم نشر أدمن جروب “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” على جروب في موقع “وات آب” للدردشة، يزعم فيها تسريب أجزاء من امتحان الكيمياء، في ظل الاجراءات الأمنية التي تتخذها للوزارة لمحاربة صفحات الغش الالكتروني.

وردًا على ما تم تداوله من صور أكدت وزارة التربية والتعليم أنه تم التحكم في نسبة كبيرة من الصفحات التي تعلن تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020، بهدف التلاعب بعقول الطلاب.

وفيما يتعلق بالصور المتداولة أوضحت أنه لا يجوز لأي صفحة عرض التسريبات الامتحان حتى لو كذب، كما تم ضبط طالب في إدارة أخميم بمحافظة سوهاج، لارتكابه محاولة غش بحيازة محمول، وتحرير محضر بالواقعة وإحالته للشئون القانونية.

وأدى طلاب الثانوية العامة قسم العليم امتحان الكيماء اليوم، وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية المقررة من وزارة التربية والتعليم، للوقاية من عدوى فيروس كورونا، واجراءات أمنية لمحاربة ظاهرة الغش الالكتروني.

وشهد امتحان الكيمياء اليوم حالة من الارتياح بين الطلاب عقب انتهائهم من أداء امتحاناتهم، ليصفه البعض انه جاء عوضًا عن امتحان الفيزياء.

اقرأ أيضا..السيسي يوجه بإنشاء جراجات أسفل مواقف محافظة القاهرة بالتنسيق مع “النقل”

تابع مواقعنا