الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القصة الكاملة لتعدى مدرس “ميت غمر” على الطلاب.. وأول رد من التعليم (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 29/أكتوبر/2018 - 02:42 م

قرر الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إحالة المدرس صاحب الواقعة للتحقيق بشكل عاجل، من خلال توجيه مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، والإدارة التعليمية في المنصورة، لإبلاغهم بالحادث الذي له بالغ الأثر على صورة المعلم المصرين ولاستبيان تفاصيل الحدث المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف مجاهد في تصريح لـ”القاهرة 24″، أنه مهما كانت الأسباب الموضوع لا يمكن تبرير تعدى المدرس على الطلاب بهذه الطريقة داخل الفصل، خاصة وأنه لديه العديد من الصلاحيات العقابية بشكل إداري مثل الفصل في حالة استفزازه أو خطأه في شيء سواء اخلاقي أو تعليمي، إلا أن أسلوب الضرب والعقاب بمد الأيدى لا يمكن أن يكون حلاً للأزمة التي سببها المدرس.

وأشار مجاهد إلى أنه سيتم التحقيق مع المدرس والطالب المتسبب في الحادثة، بالإضافة إلى التعرف ما إذا كان يعاني من أمراض نفسية أدت للفيديو والذي يظهر شكلا صعبا للتعليم في المجتمع المصرين لا يمكن أن يتماشى مع الطرق الجديدة التي تحث بها وزارة التربية والتعليم على الدراسة، مؤكدا على اتخاذ الشئون القانونية في الوزارة الإجراءات القانونية اللازمة لعقاب المدرس المسؤول عن الواقعة، بالإضافة إلى الطالب في حال خطأه.

وكان شهود عيان على الواقعة، أشاروا إلى أن الطلاب قاموا باستفزاز المدرس في اكثر من مرة، عن طريق الدخول إلى الفصل بالهاتف المحمول والممنوع داخل الفصول، أو الدخول في الفصل غير فصله أثناء شرح نفس المعلم للدروس، ما استفز المعلم بشكل كبير وقرر ضرب الطلاب بالشكل الذي ظهر عليه في الفيديو.

وكانت مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى نشروا فيديو لقيام مدرس في ميت غمر المنصورة بأحد مدارس التعليم الفنى بضرب طلاب دون استبيان الحقيقة الكاملة حول أسباب قيام المعلم بما أقدم عليه.

تابع مواقعنا