الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سر اختفاء وجه إليسا في البوستر التشويقي لألبومها الجديد (صورة)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 14/يوليو/2020 - 04:39 م

بوضعية تصوير غريبة وغير مألوفة، ظهرت النجمة إليسا بالبوستر الخاص بألبومها الجديد، كنوع من الدعايا له وإلقاء الضوء عليه بشكل كبير، وبمجرد النظر لذلك البوستر يتضح أنه يحتوي على العديد من المعاني الفنية واقتباس قكرته من لوحة لرسام شهير.

وفي البوستر نرى إليسا تقف أمام المرآة وترتدي فستان أبيض صممه نيكولا جبران، ولكن انعكاس وجهها لا يظهر في المرآة كما يجب، بل نرها من الخلف آيضا، ولكن فكرة الكليب ليست مبتكرة كما اعتقد البعض، لأن تلك الفكرة سبق وقدمها الرسم العالمي رينيه ماجريت، بلوحتها الشهيرة التي تدعى “الانعكاس المستحيل”.

لوحة “الانعكاس المستحيل” لرينيه ماجريت، تحتوي على رجل يقف أمام المرآة آيضا، ويظهر ظهره وليس وجهه، وتحمل تلك اللوحة العديد من التفسيرات، فربما أرادت الراسمة أن تتسائل، عن إذا كان يمكننا معرفة الشخص بدرجة أكبر عند رؤية ظهره بدلا من وجهه.

وهناك شيء آخر باللوحة زاد من حيرة ودهشة الناظر للصورة، أن يرسم إلى جانب المرآة كتابًا لأديبه المفضّل إدغار الآن بو يحكي فيه عن رحلة خيالية. لكن المفارقة هنا أن انعكاس الكتاب جاء سليمًا، في إشارة، ربما، إلى أن الهوية الحقيقية لا توجد إلا في الكتب.

وكانت كشفت إليسا، موعد طرح ألبومها الجديد، والذي تأجل عدة مرات بسبب فيروس كورونا، وتتعاون فيه مع عدد كبير من الملحنين والموزعين والشعراء على مستوى الوطن العربي، ونشرت إليسا صورة خلال التحضيرات النهائية للألبوم، وكتبت تدوينة على حسابها الشخصي بموقع “تويتر”، وقالت: “المقر يضع اللمسات الأخيرة على استراتيجية التواصل لألبومي القادم، الألبوم سيصدر في عيد الأضحى اليسا 2020 (أراكم قريبا)”.

لوحة الانعكاس المستحيل لرينيه ماجريت
لوحة الانعكاس المستحيل لرينيه ماجريت

إليسا تضع اللمسات الأخيرة لألبومها الجديد استعدادًا لطرحه في عيد الأضحى المقبل

إليسا توشك على الانتهاء من أغاني ألبومها الجديد استعدادًا لطرحه (تدوينة)

تابع مواقعنا