الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد مباراة الأهلي وسموحة استعدادا لعودة الدوري

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 15/يوليو/2020 - 10:53 م

يترقب جمهور الأهلي أول مباراة للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بعد فترة توقف النشاط الرياضي في مصر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يلعب المارد الأحمر مع سموحة يوم 23 من الشهر الجاري، في تجربة ودية على ملعب التتش بالجزيرة ضمن خطة إعداد الجهاز الفني بقيادة السويسري رينيه فايلر المدير الفني.

ويسعى الجهاز الفني لتطبيق عدد من الجمل الفنية والخططية التي يتطلع لتطبيقها بعد عودة الدوري والتي ركز عليها في التدريبات المباراة

مران الأهلي 

ويؤدي الأهلي تدريبات يومية بملعب التتش بعد قرار فايلر عدم إقامة معسكر مغلق بأحد المدن الساحلية خاصة وأن الاجراءات الاحترازية المعتمدة داخل مقر الجزيرة من الصعب وجودها في أماكن أخرى.

وكانت فكرة الدخول في معسكر مغلق قد تم طرحها لتنجب حالة الملل من التدريبات اليومية طوال فترة الاعداظ لعودة مسابقة الدوري يوم 6 أغسطس المقبل ولكن تم صرف النظر عنه بشكل نهائي.

المثير أن أول مباراة للأهلي بعد التوقف الطويل سيكون مت سموحة في حين أن آخر لقاء له قبل التوقف كان أمام سموحة ضمن مسابقة الدوري الممتاز والتي تعادل فيها الفريقان بهدف يوم 11 مارس الماضي في ميارة مثيرة كادت تشهد أول خسارة للفريق في الدوري وأوقفت مسيرة انتصارات الأهلي بـ 16 فوز متتالي ويفشل فايلر في معادلة رقم البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق والذي فاز في 17 مباراة متتالية بالمسابقة المحلية.

ومن المقرر أن تشهد المباراة الدفع بعدد من العناصر التي لم تشارك منذ فترة طويلة وعلى رأسهم صالح جمعة الذي يحصل على فرصة أخيرة من فايلر لتحديد مصيره مع الفريق.

كما ستكون المباراة فرصة جيدة للاعبين العائدين من إصابة طويلة وقي مقدمتهم رمضان صبحي وحمدي فتحي بعد مشاركة الثنائي في التدريبات الجماعية خلال الفترة الأخيرة.

موقف محمد محمود مع الأهلي

ولم يحسم الجهاز الفني موقف محمد محمود الذي تماثل للشفاء من إصابته بقطع في الرباط الصليبي حيث ما زال اللاعب يعاني من مخاوف تجدد الإصابة وطلب السفر إلى ألمانيا وهو ما سيتم حسمه خلال الفترة المقبلة بالتنسيق بين فايلر وخالد محمود رئيس الجهاز الطبي الذي أكد أنه على تواصل دائم مع المركز الطبي في ألمانيا والذي أجرى العملية الجراحية للاعب.

كما سيدفع فايلر بعدد من اللاعبين الشباب الذين تم تصعيدهم مؤخرا للفريق الأول مثل شادي رضوان لاعب فريق 2000 الملقب بالفيراري والذي يحظى باهتمام خاص من جانب الجهاز الفني، نفس الشئ بالنسبة لمحمد فخري لاعب فريق الشباب الذي شارك في التدريبات أيضا.

ويسعى فايلر للاطمئنان على مركز حراسة المرمى وتحديدا البديلين علي لطفي ومصطفى شوبير حيث من المقرر الدفع بهما بالتناوب مع محمد الشناوي الحارس الأساسي والذي يعد أحد أهم نقاط القوة في الفريق على مدار الفترة الماضية بعد تطور مستواه بشكل هائل.

أحمد الشيخ يطالب الأهلي بتحديد مصيره

فايلر يوسع صلاحياته في الأهلي.. تعرف على التفاصيل

تابع مواقعنا