الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمير سعودي منشق: بن سلمان كلم خاشقجي بالقنصلية والأسرة الحاكمة ستنقلب على الملك وولي عهده

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 11:07 ص

قال الأمير السعودي المنشق خالد بن فرحان آل سعود، الذي أعلن الأنشقاق عن العائلة المالكة في 2013 وطلب اللجوء السياسي لألمانيا، إن قاتل جمال خاشقجي معروف، وما يتم الأن هو محاولة تأجيل لتوجيه الإتهام المباشر لمن أصدر أوامر بقتل الصحفي السعودي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وقال الأمير المنشق خلال حواره مع “فرانس 24″ إن القاتل معروف للجميع فمثل تلك الأوامر لا تصدر إلا من الملك أو ولي العهد، خاصة في الآونة الأخيرة، حيث تتسم المملكة بالمركزية الشديدة.

وأوضح إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، كلم خاشقجي عن طريق هاتف القنصلية خلال تواجده بها وحاول اقناعه بالعودة مع هؤلاء المرتزقة، على حد تعبيره، ولكن خاشقجي رفض، فتعصب الأمير وقال لهم:” أقتلوه وقطعوه”.

وأضاف إن الخطة الأولى كانت اعادت خاشقجي إلى السعودية، وإن لم يعد يتم فهناك خطة ثانية وهي قتله، حيث كان من الفريق الذي قتله، طبيب تشريح دخل إلى تركيا ومعه منشار كهربائي.

وكشف الأمير المنشق إن انتقادات خاشقجي للملكة كانت تتسم بالهدوء والعقلانية، وكان باق على الود والعلاقة بينه وبين الحكومة، ولكن المسؤولون في المملكة لا يقبلون أي شكل من أشكال الانتقاد، مشيرًا إن خاشقجي كان يكتب مذكراته ومن بينها فترة عمله مع رئيس الإستخبارات السعودي الأسبق تركي الفيصل، وربما خافوا أن يسرد العديد من الأسرار الخاصة بجهاز الإستخبارات.

وقال الأمير خالد بن فرحان آل سعود، إنخاشقجي تم إغتياله بطريقة بشعه، مشددًا على إن السعودية دولة ديكتاتورية وليس بها فصل بين السلطات، وبات وضع الأسرة الحاكمة حرج للغاية.

وألمح إلى إنه يعرف سيكولوجية الملك سلمان، حيث لديه نزعة تكبرية، على حد وصفه، فلو الدنيا إصطفت لإتهام إبنه بقتل خاشقجي، سيرفض هذا الإتهام، متوقعًا حدوث إنقلاب على الملك وولي عهده من قبل أمراء الأسرة الحاكمة قريبًا.

 

 

تابع مواقعنا