الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

Facebook: مصر الأكثر استخدامًا لإيموجي الكمامة وروبوت جديد لتوصيل الإنترنت

القاهرة 24
اقتصاد
الجمعة 17/يوليو/2020 - 04:48 م

يحل يوم 17 يوليو من كل عام اليوم العالمي للصور التعبيرية “الإيموجي” على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي أحدث بيان له كشف فيس بوك Facebook عن تربع مصر لقائمة أكثر الدول في الشرق الأوسط استخدمًا للعديد من الصور التعبيرية.

وأشار فيس بوك Facebook إلى أن مصر من أكثر الدول استخدامًا لـ “الإيموجي الضاحك” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بجوار الجزائر، ضمن دراسة يجريها Facebook بشكل سنوي حول أكثر الصور التعبيرية استخدمًا.

اليوم العالمي للإيموجي على Facebook

كما احتلت مصر المرتبة الأولى في أكثر الدول استخدامًا للإيمجي الكمامة في منطقة الشر الأوسط وشمال إفريقيا عن أكثر الوجوه التعبيرية بأرقام وصلت إلى أكثر من 3 مليون و400 ألف تعليق.

وتجري منافسات الصور التعبيرية على أكثر عشر أشكال يتم استخدامها من قبل المستخدمين، وتضمنت الوجه الضاحك بدموع الفرح، قلب أحمر، قلب أسود، وجه مبتسم بعيون على شكل قلب، وجه يرسل قبلة، وردة، قلب لامع، رمز القلب، وقلب مكسور، ووجه يرتدي كمامة.

روبوت Facebook

وأطلقت شركة فيس بوك Facebook خلال الأيام الماضية روبوتًا بهلوانيا يحمل اسم Bombyx يمكنه القيام بتوصيل الألياف الضوئية الخاصة بخدمات الإنترنت، من خلال خطوط الكهرباء ذات الجهد المتوسط.

وأوضحت Facebook أنه يتم انتاج الروبوت بالشراكة مع ULC Robotics لبناء الروبوتات، بتكلفة أرخص بثلاث مرات، من تكلفة بناء كابلات الألياف الهوائية التقليدية، مضيفة أنها بحاجة إلى خفض التكاليف الخاصة بتركيب الألياف الضوئية عن طريق العمل اليدوي، وذلك من خلال خطوط الكهرباء.

ويستطيع “Bombyx” العمل على الخط المباشر لكابلات الكهرباء، كما يمكنه تجنب العقبات التي يمكن أن تواجهه لتقليل انقطاع الخدمات الكهربائية، عن طريق تدوير البكرة حول الكابلات الكهربائية.

وبالحديث عن إمكانيات الروبوت “Bombyx” كشفت Face book أنه يتملك نظام رؤية لتحديد العقبات التي قد تواجهه، ويعمل على ضبط تحركاته، كما يمكنه رفع جزئه الأوسط الذي يحتوي على الألياف وأنظمة الدوران، حتى يتمكن من التنقل بين العوائق.

في حين تتراوح سرعته الإجمالية في عمليات البناء ما بين 1.5 إلى 2 كيلومتر لكل روبوت في اليوم.

وأشارت Face book إلى أن تركيب الروبوت للخطوط باستخدام خطوط الكهرباء تتراوح أسعار في البلدان النامية ما بين 2 و3 دولارات للمتر، متوقعة أن يكون لنظامها تأثير كبير على الإنترنت، خاصة في الدول الفقيرة من العالم، حتى تتمكن كافة الفئات من الحصول على خدمات الانترنت بشكل آمن للخطوط.

اقرأ أيضا..الإمارات تحدد 20 يوليو موعدا مبدئيا لإطلاق مسبار الأمل

تابع مواقعنا