الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقدم 29 مرشحا محتملا لانتخابات الشيوخ بالمنيا بينهم سيدة ونائب برلماني

القاهرة 24
محافظات
السبت 18/يوليو/2020 - 04:32 م

تقدم 29 مرشحا محتملا لانتخابات مجلس الشيوخ في المنيا، بأوراق ترشحهم أمام اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بمحكمة المنيا الابتدائية.

وكانت اللجنة القضائية المشرفة علي الانتخابات برئاسة المستشار أشرف عقيل، وعضوية المستشاريين: أسامه سيد صديق، أحمد سمير حسن أبو الليل، سيف النصر فتحي حسن، محمد مصطفي عبد الخالق، قد أغلقت باب تلقي أوراق المرشحين في تمام الساعة الثانية ظهر اليوم السبت، وبلغ عددهم 29 بينهم سيدة واحده، و” شريف نادي” عضو حالي بمجلس النواب عن مركز ملوي.

12 مرشحًا تقدموا بأوراقهم لخوض انتخابات مجلس الشيوخ بالإسماعيلية

وعلى جانب آخر، أعلن مسؤول بمديرية الصحة، إن 34 مرشحا أجروا الكشف الطبي، تمهيدا لخوض الانتخابات المقرره بالداخل يومي 11 و12 من شهر أغسطس المقبل بينهم سيدتان هما: أسماء صابر علي، المقرر أن تخوض الانتخابات علي مقاعد الفردي “مستقل”، والدكتورة رشا أحمد مهدي، المقرر أن تخوض الانتخابات بنظام القائمة عن حزب مستقبل وطن.

وتضم محافظة المنيا نحو 6 ملايين مواطن بينهم أكثر من 2 مليون مسجلين بجداولها الانتخابية، وطبقا لقانون مجلس الشيوخ فإن نصيبها من مقاعده بنظام الفردي 5 مقاعد، إضاقة إلي 5 مقاعد، بنظام القائمة.

وقد أعلن حزب مستقبل وطن في وقت سابق عن الدفع بـ5 مرشحين له في نظام الفردي، كما أعلن حزبي حماة الوطن والمؤتمر الدفع بعدد من المرشحين لخوض انتخابات الشيوخ.

تابع مواقعنا