السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاد بيبو .. الخطيب يروي قصة اختيار جوزيه لتدريب الأهلي (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 03:55 م

عندما تتحدث كرة القدم عن أعظم من لعب بها في مصر لن تستطيع أن تنطق بأسم غير ” بيبو” الذي يدعى محمود الخطيب فهو أشهر نجوم الساحرة المستديرة فى المحروسة الذى حير الخصوم، وأتعب المدافعين وأرهق الحراس وأزعج منامهم كان – وسيظل – علامة بارزة، ولا يمكن أن تنسى فى تاريخ الكرة المصرية والأفريقية والعربية.

تحدث محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي، عن التفاصيل الخفية في قرار اختيار البرتغالي مانويل جوزيه لتولى منصب المدير الفني للفريق الأحمر.

كشف الأسطورة “بيبو” أن مجلس الإدارة كان يقوم بالمفاضلة بين السير الذاتية لعدة مدربين، حيث كان يتولى صالح سليم رئيس الأهلي الراحل ملف مدربان إنجليزيان، بينما يتولي حسن حمدي ملف مدربان ألمانيان، وكان الخطيب لديه خيار برازيلي وآخر برتغالي وهو مانويل جوزيه.

استقرت لجنة الكرة حينذاك بقيادة صالح سليم مع حسن حمدي ومحمود الخطيب، بالإضافة لطارق سليم المشرف على الكرة في ذلك الوقت، على اختيار مانويل جوزيه مديرًا فنيًا للمارد الأحمر، وتم تكليف الخطيب بالسفر إلى البرتغال لبداية التفاوض مع جوزيه برفقة المهندس عدلي القيعي، ليراقب الخطيب تصرفات جوزيه في أحدي المباريات من المدرجات.

أكد الخطيب أن أكثر ما آثار إعجابه في جوزيه هو رفضه لإجراء حديث صحفي بين شوطي المباراة في ذلك الوقت، وهذا ما يوضح تركيزه واهتمامه بالمباراة بالإضافة لتصرفاته الحكيمة أثناء اللقاء.

 

 

تابع مواقعنا