الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استقرار أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية اليوم الأحد 19 يوليو 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 19/يوليو/2020 - 02:08 م

يقدم موقع “القاهرة 24” لقرائه ومتابعيه تحديث حول أسعار الأسمنت اليوم الأحد 19 يوليو 2020، في أسواق مواد البناء والتشييد، في ظل حالة الركود التي تشهدها الأوساق في الفترة الحالية، مقارنة بأسعار الشهر نفسه خلال العام الماضي.

يهتم الكثير من المصريين بتطورات أسواق مواد البناء والتشييدـ خاصة في ظل التداعيات الاقتصادية التي يشهدها قطاع المقاولات خلال أزمة جائحة “كوفيدد-19” وتأثير على القطاعات الاقتصادية المختلفة.

أسعار الأسمنت اليوم الأحد

تشهد أسعار الأسمنت استقرارًا ملحوظًا في الأوساق منذ بداية الشهر الجاري عقب أخر تغير شهدته الأسعار خلال الأسبوع الأول من يوليو الحالي، متراجعًا بشكل مقارنة بأسعار الشهر الماضي.

ويمثل قطاع البناء في مصر قاطرة الاقتصاد المصري خلال السنوات الأخيرة، إذ يعد أحد أكبر القطاعات الاقتصادية نموًا خلال السنوات الماضية، لما تشهده مصر من تطور ملحوظ في القطاع العقاري.

اقرأ أيضا..أسعار العملات الأجنبية والعربية في مصر اليوم الأحد 19 يوليو 2020.. تحديث

كما تعد أسعار الأسمنت من المكونات الأساسية لحركة الاقتصاد العقاري إذ يمثل واحدًا من أهم السلع الاستراتيجية التي تشمل الحديد والأسمنت بمختلف أنوعهم، وأسعار السلع البنائية الأخرى.

سعر اسمنت التسليح

جل سعر طن أسمنت التسليح في مصنع اسمنت النهضة بقنا 720 جنيه للطن، وهو نفس السعر في مصنع اسمنت، فيما سجل 785 جنيه للطن، في مصنع أسمنت الشورى.

وسجل 725 جنيه للطن في مصنع اسمنت الصخرة، وهو نفس سعر الأسمنت في مصنع النصر، فيما سجل في مصنع أسمنت بني سويف سجل 783 جنيهًا للطن، و 723 جنيهًا للطن في مصنع أسمنت العسكري.

سعر الأسمنت المخلوط

واستقر سعر الأسمنت المخلوط عند 670 جنيه للطن في مصنع أسمنت النخيل، كما سجل في مصنع أسمنت الواحة 680 جنيه للطن.

سعر الأسمنت الأبيض

وبلغ سعر الأسمنت الأبيض العادة 2400 جنيه للطن، وفي مصنع أسمنت سوبر سيناء سجل 2460 جنيهًا.

سعر الأسمنت المقاوم

وحافظ الأسمنت المقاوم للملوحة على استقرار أسعار ه عند 775 جنيه للطن في مصنع أسمنت قاهر، وفي مصنع أسمنت السويس سي ووتر سجل 780 جنيهًا للطن، و في السويدي سجل 780 جنيه للطن.

سعر الجبس

وشهدت أسعار الجبس استقرارًا كغيرها من أسعار الأسمنت لتسجل 650 جنيه للطن في مصنع جبس العامرية، و700 جنيه للطن في مصنع جبس الدولية.

وتمثل أسعار مواد البناء والتشييد واحدًا من أبرز اهتمامات الشارع المصري كونها تعد واحدًا من الساع الأساسية للتطوير، ومن بينها أسعار الاسمنت السابقة وأسعار الحديد التي سجلت 9750 جنيه للطن، في مصنع حديد عز، 9500 جنيه للطن في مصنع حديد المصريين.

اقرأ أيضا..أسعار السيارات اليوم في مصر 18 يوليو 2020

في حين جاء سعر حديد الجارحي 9200 جنيهًا للطن، وسعر حديد مصر ستيل 9500 جنيه للطن، وحديد مصنع بشاي بسعر 9550 جنيهًا للطن،

ومن المتوقع أن تشهد أسعار الأسمنت استمرارًا في حالة التراجع في الأسعار، في ظل تخوف الشركات العاملة في قطاع المقاولات من موجة ثانية من الفيروس، في ظل القرار الصادر من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بوقف تراخيص البناء لمدة 6 شهور.

تابع مواقعنا