الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الري لـ”النواب”: الدولة لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء قضية سد النهضة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 19/يوليو/2020 - 12:48 م

أكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أن الدولة لا ولن تقف مكتوفة الأيدي إزاء قضية سد النهضة الاثيوبي جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة و المتوسطة بمجلس النواب. وقال وزير الري: ” الأمر ليس سهل وهناك تحديات لكن لن نقف مكتوفي الايدي ونتفرج ولدينا أدوات داخلية”. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة المشروعات لمناقشة إمكانية توفير قروض للمزارعين لتطوير منظومة الري والصرف.

وأشار عبد العاطي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع نتائج المفاوضات بشكل مستمر، و إنه أجرى اتصال مع الرئيس الجمعة الماضية. وأضاف وزير الري انه سيتم عقد اجتماع الثلاثاء القادم فيما يخص سد النهضة الاثيوبي، في إشارة للقمة الإفريقية المصغرة التي ستعقد الثلاثاء القادم للتداول حول سد النهضة الإثيوبى يوم 21 يوليو.

21 يوليو.. قمة مصغرة للاتحاد الإفريقي لبحث أزمة سد النهضة

وقال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة و المتوسطة بمجلس النواب: ” الجميع يهتم بقضية سد النهضة الاثيوبي”. مضيفًا: ” نحن جميعًا داعمين للقيادة السياسية في قصة سد النهضة؛ لأن هذا مصيرنا و نحن في يد أمينة”.

وفي سياق أخر، أشار رئيس لجنة المشروعات لتأييده للفكر الذي تتجه له الدولة، وهو الري بالتنقيط بدلًا من الري بالغمر مشيدًا بفكرة التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات لخلق فرص عمل ورؤية واضحة يعتمد عليها الشباب.

وأضاف مرعي:” تم وضع النقاط على الحروف و انتهاء الدراسة الخاصة بهذا الموضوع والتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات”.كما أشاد رئيس اللجنة بحرص الوزير على شرح الأمور للفلاحين لتصل الأفكار للمواطنين في النجوع عبر لغة بسيطة وسهلة .

هل بدأت إثيوبيا فعليًّا ملء سد النهضة؟.. “القاهرة 24” يرصد تحديثات خرائط “جوجل إيرث” (صور)

تابع مواقعنا