الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صدمة لطلاب الثانوية العامة بالإسكندرية بسبب التفاضل والتكامل (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 19/يوليو/2020 - 01:41 م

سادت حالة من الاستياء بين طلبة الثانوية العامة في الإسكندرية، شعبة علمي رياضة، وذلك بعد أدائهم امتحان مادة التفاضل والتكامل واصفين إياه بالصعب وخارج الكتاب المدرسي.

وقالت مريم كمال إحدى طالبات الثانوية العامة بالإسكندرية، إن امتحان مادة التفاضل والتكامل جاء صعب للغاية وطويل ،مشيرة إلى أن الامتحان ضم العديد من الأسئلة خارج المنهج والكتاب المدرسي، وهو ما جعل الطلاب عاجزين عن حلها.

وأضافت، أن الأسئلة كانت غير متوقعة بالنسبة للطلاب، حيث أن أغلب الأسئلة في مستوى الطالب فوق المتوسط، مشيرة إلى أن حلم الالتحاق بكلية الهندسة راح بعد امتحان مادة التفاضل والتكامل.

إغماء وتشجنات ومغص.. اصابة 5 طلاب أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ

وأشارت سارة أحمد طالبة ثانوية عامة بالإسكندرية، إلى أن الكثير من الطلاب فشلوا في حل بعض الأسئلة بسبب صعوبتها، وهو ما سوف يؤثر على مجموعهم الكلي والتحاقهم بالكليات العلمية.

وأدى اليوم طلاب شعبة الرياضة امتحان التفاضل والتكامل وأدي طلاب شعبة العلمي علوم امتحان الجحيولوجيا، بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع.

والتزم الطلاب بالوقوف على مسافات وفقا للعلامات الإرشادية التي وضعتها مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية خارج المدارس، لتنظيم دخول الطلاب عبر 145 بوابة تعقيم ذاتي تحتوى على مواد مطهرة ومعقمة أقرتها وزارة الصحة.

الجدير بالذكر أنه يؤدي امتحان الثانوية العامة بالإسكندرية هذا العام نحو 47 ألفا و180 طالبا وطالبة، أمام 146 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثمان.

تابع مواقعنا