الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصريح ترامب.. تعرف على الطرق البديلة للحصول على الجنسية الأمريكية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 30/أكتوبر/2018 - 04:59 م

أنه أمر سخيف، أن يحصل أحدهم على جنسية الولايات المتحدة الامريكية لمدة 85 عام لمجرد ولادته على أرضها، أنه أمر سخيف وسيتم إلغاءه، هكذا تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال حواره مع إحدى الصحف الأمريكية اليوم الثلاثاء، الأمر الذي أثار جدلا واسعا داخل الولايات المتحدة وفي العالم، خاصة مع قيام شخصيات عامة عدة بتنفيذ عملية الولادة على أراضي أمريكا لحصول أبناءها على الجنسية الأمريكية لتأمين مستقبلهم في نظرهم الشخصي.

وبعد القرار الذي يدخل طور التشريع القانوني لتنفيذه داخل الولايات المتحدة الأمريكية، فإن البعض سيلجأ لطريق بديلة للحصول على الجنسية الأمريكية ومن أهمها:

الزواج من مواطن أمريكي، فيمكن لأي شخص يتزوج من مواطنة أو مواطنة أمريكية، بشكل حقيقي ولا يكون صوريا، وألا يتم الطلاق إلا بعد 5 سنوات على الأقل الحصول على الجنسية الأمريكية مع وضعه تحت الرقابة من الشرطة الأمريكية للتأكد من حقيقة الزواج.

-جائزة اليانصيب، والتي يتحصل عليها مواطني الدولة الآخرى للحصول على الجنسية الأمريكية وامتيازاتها، ويشترط للحصول على اليانصيب، أن يكون الشخص عاقل وحاصل على مؤهل دراسي معترف به، وله راتب شهري.

-كما يمكن لشخص الحصول على الجنسية الأمريكية مع ضخ استثمارات بقيمة 500 ألف دولار في منطقة نائية داخل أمريكا، أو مليون دولار في أحد المناطق الكبرى مع إقامة لمدة 5 سنوات يتم بعدها منح الجنسية الأمريكية.

-كما يمكن للأشخاص الحصول على الجنسية الأمريكية عن طريق التطوع للخدمة في القوات المسلحة، لمدة لا تقل عن 3 سنوات كاملة، ويتم بعد انتهاءها منحه الجنسية الأمريكية وحقوها الكاملة.

-يمكن من خلال اللجوء السياسي للولايات المتحدة الأمريكية، والعمل داخلها لمدة 5 سنوات الحصول على الجنسية الأمريكية، في حالة اثبات حسن سلوكه وأخلاقه.

-اختبار الجنسية الأمريكية، عن طريق استمارة تعطى للمواطن المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، يتم بناء على أجوبة الشخص على الأسئلة الموضوعة من الحكومة ما إذا كان يستحق الحصول على الجنسية من عدمه.

-يعطى للشخص الجنسية الأمريكية، بعد عمله لمدة 3 سنوات كاملة، في الأعمال الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تابع مواقعنا