الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مخاطبة المدارس وضع تصور للعام المقبل.. التعليم تكشف للبرلمان خطة استعدادها للعام الدراسي

الدكتور محمد مجاهد
سياسة
الدكتور محمد مجاهد
الأحد 19/يوليو/2020 - 02:20 م

كشف الدكتور محمد مجاهد، مساعد وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة كافة المدارس الفنية لوضع تصورها للدراسة في العام المقبل.

وأعلن خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، لمناقشة رؤية الوزارة لنظام التعليم العام المقبل في ظل جائحة فيروس كورونا، أن الفصل لن يزيد فيه العدد عن 20 طالب في التدريب العملي، وبالنسبة لباقي المواد النظرية ستكون أون لاين.

وأكد مساعد وزير التربية والتعليم أن كل المقترحات قيد الدراسة للبت في القرار النهائي، مشيرًا إلى أن معلمي التعليم الفني كانوا دائمًا على تواصل مع الطلاب عبر المنصات التعليمة، وخضعوا لتدريب على ذلك منذ يوم 15 مارس الماضي، مع توقف الدراسة.

كما نوه مجاهد أن أثناء أداء الامتحانات كانت الإصابات بين الطلاب ضعيفة جدًا، وكذلك المدرسين، على عكس ما كانت تتوقعه نقابة الأطباء.

وزير التعليم: ندرس شكل الدراسة ونظامها العام المقبل وسنعتمد على التكنولوجيا والمنصات

وأعلن مجاهد أن وزارة التربية والتعليم وافقت على إنشاء أكاديمية لمعلمي التعليم الفني وتم التنسيق مع كافة الجهات خاصة ألمانيا التي ستدعم الأكاديمية وبكافة الخبرات وكذلك الاتحاد الاوروبي لافتًا أنه يتم حاليًا مخاطبة جهاز التنظيم والإدارة بشان الهيكل التنظيمي لها وستكون مدرجة في موازنة العام المقبل 2021/2022.

كما أشار مساعد التعليم انه تم إرسال القانون الخاص بإنشاء هيئة ضمان الجودة للتعليم الفني في سبتمبر 2019، لافتًا إلى أن الهيئة ستكون مستقلة وتشرف علي المدارس الفنية وتضع السياسة العامة والامتحانات، مثلما هو في كل دول العالم.

“التعليم” تكشف لـ”القاهرة 24″ مواعيد بدء الدراسة في المدارس الخاصة والدولية

تابع مواقعنا