السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد فوز أرتيتا على جوارديولا.. 3 حالات شهدت تفوق التلميذ على الأستاذ

القاهرة 24
رياضة
الأحد 19/يوليو/2020 - 05:46 م

حقق المدرب الإسباني الواعد ميكيل أرتيتا مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بأستاذه ومعلمه بيب جوارديولا، من الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

أرسنال خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية بالفوز على مانشستر سيتي بثنائية نظيفة حملت توقيع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج.

وكان للمواجهة صدى واسع خلال الأوساط الكروية، بعدما تفوق التلميذ على الأستاذ، لذا يقدم “القاهرة 24” أبرز الحالات المماثلة خلال السنوات الماضية.

1- أرتيتا وجوارديولا

 

يعتبر جوارديولا المُلهم بالنسبة لأرتيتا، حيث تتلمذ المدرب الواعد على يد مواطنه الإسباني بيب جوارديولا، وكان مساعده في مانشستر سيتي، وقام البعض بإنساب الفضل لبعض من نجاحات بيب مع السيتيزين إلى مساعده أرتيتا، كما توقع جوارديولا لتلميذه النجيب النجاح في دور الرجل الأول.

عندما تمنحك كرة القدم فرصة للانتقام، بعد عودة منافسات كرة القدم عقب جائحة كورونا، تلاعب الأستاذ بتلميذه وحقق مانشستر سيتي فوزًا كبيرًا على آرسنال بثلاثية نظيفة في بطولة الدوري الإنجليزي.

لم ينتظر أرتيتا كثيرًا، وبنفس القائمة المتاحة لديه من اللاعبين بدون أي تدعيمات، نجح بعد 29 يومًا تقريبًا بالخروج بشباك نظيفة أمام كتيبة بيب الهجومية، وفاز بثنائية أطاحت بجوارديولا من نصف نهائي الكأس، ليتلقى ضربة آخرى بعد خسارته للقب الدوري لصالح ليفربول بفارق ضخم من النقاط.

2- مورينيو ولامبارد

 

تحدث لامبارد كثيرًا عن فضل مورينيو عليه عندما كان لاعبًا في صفوف تشيلسي، حيث قاد السبيشال وان ثورة البلوز الأولى مع رومان إبراموفيتش، وخطف هذا الجيل التاريخي لقب البريميرليج من بين أنياب الجيل الذهبي لآرسنال مع فينجر عقب الدوري الذهبي، ومانشستر يونايتد مع فيرجسون.

وبدأ لامبارد مسيرته التدريبية مع ديربي كاونتي، ونجح في الإطاحة بمورينيو مع فريقه السابق مانشستر يونايتد من الدور الثالث من كأس كاراباو.

ويقود مورينيو في الوقت الحالي تدريب توتنهام، بينما بدأ لامبارد مغامرة جديدة وتدريب البلوز تشيلسي، ونجح في الفوز ذهابًا وإيابًا على توتنهام، بنتيجة 2-0 و 2-1 على الترتيب.

3- زيدان وأنشيلوتي

 

تواجد الأسطورة زين الدين زيدان كمساعد مدرب لكارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد في 2014، والذي حقق البطولة العاشرة والتاريخية لدوري أبطال أوروبا.

ومع رحيل أنشيلوتي عن تدريب ريال مدريد وقيادة بايرن ميونخ، وبداية زيدان مشواره التدريبي كرجل أول مع الريال، لعب الثنائي وجهًا لوجه في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2016/2017.

زيدان فاز على أنشيلوتي في مباراة الذهاب خارج ملعبه على أليانز أرينا بهدفين مقابل هدف، وكرر فوزه في الإياب على سانتياجو برنابيو بأربعة أهداف مقابل هدف، وواصل مشواره في البطولة وحقق اللقب الثاني عشر في تاريخ ريال مدريد.

بثنائية نظيفة وحجز مقعد في النهائي.. أرسنال يقصي مانشستر سيتي من كأس الاتحاد (فيديو)

تابع مواقعنا