الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو اللواء محمد مرسي وزير الإنتاج الحربي الجديد؟

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 19/يوليو/2020 - 11:58 م

أدى اللواء محمد مرسي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وزيرًا للإنتاج الحربي، خلفًا للراحل الفريق فخري محمد سعيد العصار، الذي رحل عن عالمنا قبل عدة أيام.

من هو اللواء محمد مرسي؟

قبل توليه منصب وزير الإنتاج الحربي، اليوم الأحد، عمل اللواء محمد مرسي مديرًا عامًا للهيئة العربية للتصنيع في عهد اللواء عبدالمنعم التراس، رئيس مجلس الإدارة الحالي، وشغل قبل ذلك منصب مدير سلاح المركبات بالقوات المسلحة كما عمل مساعدًا لوزير الدفاع.

وفي أول تصريح له عقب توليه منصبه الجديد كوزير للإنتاج الحربي، قال اللواء محمد مرسي، إن يتوجه بكل التقدير والاحترام والإجلال للفريق محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي السابق، على ما بذله من جهود خلال توليه الوزارة، وهو ما يمكن لمسه على أرض الواقع، مؤكدًا أن هذه الأمور دافع له لاستكمال المسيرة.

ووصف الفريق العصار، بالمدرسة التي تتلمذ فيها على يديه أجبال من المهندسين بالقوات المسلحة، وتعلموا الإصرار وتطبيق الجودة الكاملة في الأعمال، والتصرف والتخطيط والإصرار على تنفيذ ما تم تخطيطه.

وذكر ان وزارة الإنتاج الحربي، ظهير صناعي للقوات المسلحة المصرية مهمتها تلبية مطالبها من المعدات والأسلحة والذخائر بما تمتلكه من إمكانيات بشيرة وفنية وتكنولوجية.

خطته وأهدافه في إدارة وزارة الإنتاج الحربي

وقال اللواء محمد مرسي إنه سيسعى خلال الفترة المقبلة لامتلاك مصانع الإنتاج الحربي أعلى وأرقى التكنولوجيات والإمكانيات الفنية لتحقيق مستهدفات توفير متطلبات القوات المسلحة من أسلحة وذخائر، بالإضافة إلى تطوير النظام الإداري في المصانع للمساعدة في تحقيق الأهداف.

وأشار إلى استهدافه تطبيق الرقمنة في الكثير من المصانع التي تستوعب هذه الرقمنة ثم تعميمها، بالإضافة إلى التنمية البشرية للأفرد، مضيفًا أن القدرات التدريبية ستكون تحت خدمة جميع الجهات التصنيعي في مصر.

وأكد على التعاون بين جميع الجهات الصناعية من قطاع عام وشركات قطاع الأعمال والقطاع الخاص الذي يمتلك قدرة تصنيعية كبيرة ولا يصح فقدانه بل يجب أن يندمج مع قدرات الدولة، متابعًا أن الهيئة العربية للتصنيع ستتكاتف وتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتلبية جميع احتياجات القوات المسلحة.

وتابع اللواء محمد مرسي: “القيادة السياسية تؤمن تمامًا بأن من لا يملك مقدرة تصنيع سلاحه؛ لا يملك حرية قراره العسكري”.

اللواء محمد مرسي يؤدي اليمين الدستورية وزيرا للإنتاج الحربى خلفًا للعصار

تابع مواقعنا