الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر تطورات قضية منة عبد العزيز.. مفاجأة في تقرير الطب الشرعي

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 20/يوليو/2020 - 01:59 م

لا تزال منة عبد العزيز فتاة التيك توك، محور حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتريند على محرك البحث جوجل، بسبب التطورات الخاصة بها وبقضيتها أمام النيابة العامة، والتي ظهرت بها تفاصيل جديدة بعد تقرير الطب الشرعي الذي خرج أمس الأحد، ليحسم جدلًا واسعًا، حول هوية القضية والاعتداء على الفتاة التي لم تكمل عشرين ربيعًا من عمرها.

قضية منة عبد العزيز، أثارت الرأي العام، بعد خروجها في مقطع فيديو، لتحكي تفاصيل الواقعة التي حدثت بمشاركة شاب وعدد من الفتيات التي يعتبرن صديقاتها، خاصة بعدما خرجت للمرة الثانية لتنفي ما أكدته في المقطع الأول من التعرض لاعتداء جنسي من قبل الشاب مازن إبراهيم ومجموعة معه، بمساعدة بعض الفتيات منهم شيماء شاكر وفاطمة شاكر.

مفاجأة في تقرير الطب الشرعي الخاص بالمتهمة منة عبد العزيز

وجاءت آخر تطورات قضية منة عبد العزيز، بعدما تسلمت جهات التحقيق، تقرير الطب الشرعى الخاص بالمتهمة والذى أثبت تعرضها لاعتداء جنسي وليس الضرب فقط كما ادعت في آخر مقطع فيديو لها، وذلك بناءً على قرار عرضها على الطبيب الشرعي الصادر من قبل النيابة العامة.

وفي السياق ذاته، طالب علاء مصطفى المحامي بالنقض والدفاع عن الشاب مازن إبراهيم المتهم الرئيسي في الواقعة، بإخلاء سبيل موكله بأي ضمانات تراها المحكمة.

اقرأ أيضًا: القصة الكاملة لإيداع منة عبد العزيز أحد مراكز إعادة تأهيل المرأة المعنفة

من جانبه أكد المحامي محمد منير، صاحب الدفاع عن المتهم بسام رضا وشهرته بيشوي، أن التقرير فيه اعتداء جسدي فقط دون الاعتداء الجنسي وهو ما أكدته التحقيقات، مؤكدًا خلال تصريحات لـ”القاهرة 24″ أن منة أكدت أن بيشوي كان من ضمن المشاركين وهو ما يتنافي مع ما ذكرته في المقطع الذي بثته عقب الواقعة مباشرة.

قصة منة عبد العزيز فتاة التيك توك

بدأت القصة، عندما خرجت المتهمة أية، والمشهورة بمنة عبدالعزيز، في مقطع فيديو مصور، قالت خلاله إنها تعرضت للاعتداء الجنسي والجسدي، على أيدي مجموع من الشباب في مقدمتهم شاب يدعى مازن إبراهيم وبمساعدة عدد من صديقاتها، على رأسهن شقيقتان تدعيان شيماء شاكر وفاطمة شاكر.

عقب يوم أو يومين من الواقعة، وبعد انتشار مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ومع رد المتهم مازن إبراهيم بأنه لم يجبرها على شيء، خرجت منة مجددًا لتؤكد أن ما حدث كان اعتداء جسديا فقط، وأنها فهمت الأمر خطأ في البداية.

اقرأ أيضًا: النيابة تأمر بحبس منة عبد العزيز و6 آخرين.. وانتداب الطب الشرعى للكشف عليها

فور انتشار الواقعة قررت النيابة إلقاء القبض على المتهمين، لتبدأ قوات الشرطة في ظبطهم والعثور عليهم، خاصة بعد تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل المطالبين بحقة منة عبدالعزيز، غير أن تحريات المباحث أكدت أنها اعتادت على نشر فيديوهات مخلة عبر بعض التطبيقات بغرض التربح والحصول على الأموال.

إيداع منة عبدالعزيز مركز تأهيل بدلًا من الحبس

فور إلقاء القبض على المتهمة وعقب التحقيق معها من قبل النائب العام، قرر المستشار حماده الصاوي، نقل الفتاة العشرينية إلى مركز تأهيل عوضًا عن حبسها، لتذهب على الفور إلى مراكز الاستضافة المحددة بمشروع وزارة التضامن الاجتماعي الخاص باستضافة المرأة المُعَنَّفة نفسيًّا أو اجتماعيًّا أو حتى اقتصاديًا.

تابع مواقعنا