الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط 400 كيس بلازما مجهولة المصدر بأحد المستشفيات الخاصة في قنا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/يوليو/2020 - 02:39 م

تمكن قسم العلاج الحر بمديرية الشؤون الصحيه بقنا، بالتعاون مع إدارة قنا الصحية، اليوم الاثنين، من ضبط كمية من أكياس بلازما الدم مجهولة المصدر بأحد بنوك الدم بمستشفى خاصه بقنا.

وقال الدكتور منتصر همام، مدير إدارة قنا الصحية، في بيان إعلامي، إن حملة من قسم العلاج الحر بمديرية الصحة بالتعاون مع الإدارة الصحية نجحت في ضبط وإعدام 400 كيس بلازما مجهول المصدر بأحد المستشفيات الخاصة، وجري اتخاذ اللازم وتشميع بنك الدم بالشمع الأحمر، مشيرا إلى أن الحملة تأتي في إطار توجيهات وزارة الصحة بتشديد الرقابة على بنوك الدم.

المركز الإقليمي لنقل الدم بقنا يعلن استقبال المتبرعين ببلازما الدم لعلاج مصابي كورونا

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الاثنين، عن وصول جهاز فصل بلازما دم المتعافين من فيروس كورونا المستجد إلى المركز الإقليمى لنقل الدم بالمحافظة لبدء علاج المصابين بالفيروس ببلازما المتعافين.

وأوضح الداودي في بيان إعلامي، أنه تم إعداد قاعدة بيانات كاملة بالتعاون مع مستشفيات الحجر والعزل الصحي بالمحافظة، للتواصل مع المتعافين من فيروس كورونا المستجد، وفقا لقاعدة البيانات بالتنسيق مع مديرية الصحة وإجراء فحص طبي شامل قبل التبرع للاطمئنان على الحالة العامة للمتبرع ومدى انطباق الشروط الصحية الأمنة للتبرع، مؤكدا على تدريب العاملين بالمركز على أعمال استخدام الجهاز.

تابع مواقعنا