الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 21 يوليو 2020 في البنوك المصرية

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 21/يوليو/2020 - 11:00 ص

يعتبر الدينار الكويتي، أغلى العملات أمام الجنيه المصري، مما جعل البحث عنه في تزايد لمعرفة سعر الدينار الكويتي اليوم في البنوك المصرية المختلفة، خاصة من قبل العمالة المصرية المتواجدة في الكويت والتي تعمل على تحويل أموالها بشكل مستمر، أو الآخرين الذين يعملون على السفر إلى دولة الكويت بفضل هذا السعر للعملة الرسمية هناك، مما يعود بالنفع عليهم وعلى أسرهم.

وأصدرت دولة الكويت عملة الدينار للمرة الأولى عام 1960 من قبل مجلس النقد الكويتي، وذلك لتكون العملة الرسمية بدلًا من الروبية الهندية التي كانت مستخدمة قبلها، لتطلق الدولة الكويتية ست إصدارات نقدية مختلفة، آخرها عام 2014، عندما جعلت العملات الورقية خشنة الملمس، ليستطيع المكفوفون من التعامل بها وتمييزها من خلال اللمس فقط.

فئات الدينار الكويتي

ووصل الدينار الكويتي الذي يحتوي على ألف فلس إلى 3.55 دولار أمريكي عام 2014، كأغلى عملة نقدية أمام الورقة الأمريكية الخضراء، غير أنه ينقسم إلى عدد من الفئات المعدنية والورقية.

وينقسم الدينار الكويتي، إلى فئة الربع دينار والنصف دينار والدينار الواحد والخمس دينارات، والعشر دينارات، بالإضافة إلى فئة العشرين دينارًا التي تم إصدارها في ثمانينيات القرن الماضي.

سعر الدينار الكويتي اليوم

استطاع الدينار الكويتي خلال بداية الأسبوع الجاري، أن يستعيد عافيته بعد موجة الانخفاض التي تعرض لها خلال الفترة الماضية، ليواصل اليوم الثلاثاء استقراره أمام الجنيه على نفس أسعار أمس بشكل كبير، مع وجود تغييرات طفيفة بين البنوك بعد تراجعه خلال نهاية الشهر الماضي، مثله مثل كل العملات وعلى رأسها الدولار الأمريكي الذي تراجع أمام الجنيه بقيمة 5 %.

اقرأ أيضًا: مواعيد القطارات اليوم الثلاثاء 21-7-2020 المتجهة من القاهرة للمحافظات

ويمكن رصد سعر الدينار الكويتي اليوم في البنك المركزي المصري والبنوك المختلفة، والتي يتم تحديثها بشكل يومي في بداية التعاملات الصباحية، حيث جاءت على النحو التالي:

سعر الدينار الكويتي في البنك المركزي المصري

سجل سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري تراجعًا طفيفًا، حيث بلغ نحو 51.74 للشراء، و52.23 للبيع، بانخفاض بلغ 4 قروش في البيع، وانخفاض قرش واحد في الشراء.

سعر الدينار الكويتي فى البنك الأهلى المصرى

بلغ الدينار الكويتي سعر 49.32 جنيهًا للشراء في بنك الأهلي المصري، فيما سجل 52.16 جنيهًا مصريًا للبيع، محققًا تراجعًا بقيمة قرش في كل من سعر البيع والشراء.

سعر الدينار الكويتي فى بنك مصر

وسجل الدينار الكويتي في بنك مصر، نفس سعره في البنك الأهلي، حيث سجلت العملة الكويتية سعر 49.32 جنيهًا للشراء، مقابل 52.16 جنيهًا للبيع.

سعر الدينار الكويتي فى بنك الإسكندرية

وحقق سعر الدينار الكويتي ارتفاعًا بقيمة قرشين في سعر الشراء داخل جدران بنك الإسكندرية مسجلًا 49.32، فيما سجل 52.17 جنيهًا كرقم للبيع داخل البنك بارتفاع بقيمة قرش للبيع وانخفاض بقيمة 10 قروش في الشراء.

سعر الدينار الكويتي فى بنك عودة

وسجل الدينار الكويتي في بنك عودة، سعر 48.39 للشراء، مقابل 52.12 جنيهًا مصريًا للبيع، محققًا الاستقرار على نفس أسعار الأمس وأول أمس.

سعر الدينار الكويتي في البنك التجاري الدولي

وسجل الدينار الكويتي 49.35 كسعر للشراء داخل بنك CIB “البنك التجاري الدولي”، فيما سجل سعر 52.17 جنيهًا للبيع.

أسعار صرف الدينار الكويتي في مختلف البنوك اليوم
أسعار صرف الدينار الكويتي في مختلف البنوك اليوم
تابع مواقعنا