الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيناء اليوم.. الجيش المصري يصد هجومًا إرهابيا ويلاحق العناصر التكفيرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 22/يوليو/2020 - 05:37 م

تواصل القوات المسلحة المتواجدة في سيناء اليوم الأربعاء 22 يوليو 2020، لملاحقة العناصر التكفيرية المشاركة في الهجوم الإرهابي أمس الثلاثاء، على أحد الأكمنة الأمنية المتواجدة في مدينة بئر العبد.

وشهدت قرية رابعة بمدينة بئر العبد محافظة شمال سيناء، هجومًا إرهابيًا لعدد من الناصر التكفيرية على أحد الأكمنة التابعة للقوات المسلحة، إلا أن القوات المكونة للكمين تمكنت من صد الهجوم بمعاونة القوات الجوية.

القوات المسلحة تلاحق العناصر التكفيرية في سيناء اليوم

وبحسب بيان صادر المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، أسفر الهجوم عن استشهاد عسكريين اثنين من أبطال الجيش المصري، وإصابة 4 أخرين.

في حين تمكنت القوات المسلحة من تصفية 18 شخصًا من الناصر التكفيرية المشاركة في الهجوم أحدهم يرتدي حزامًا ناسفًا، وتدمير 4 عربات ذات الدفع الرباعي، قبل تمكن 3 عربات مفخخة منها من الوصول إلى الكمين ومهاجمة القوة المتمركزة به.

وتضمن البيان تأكيد القوات المسلحة المصرية على استمرار تأمين الأمن القومي المصري في كافة الاتجاهات الداخلية، والقضاء على جذور الإرهاب واقتلاعه وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر.

فيما أشار عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على “هشتاج” تحت مسمى سيناء اليوم، أن الهجوم الإرهابي في قرية رابعة بمدينة بئر العبد أمس الثلاثاء، جاء على خلفية موافقة مجلس النواب على إرسال قوات مسلحة في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، للدفاع عن الأمن القومي المصري ضد أي انتهاكات من قبل الميليشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية، إلى حين انتهاء مهمة القوات.

وأشار مستخدمو مواقع التواصل، إلى أن الهدف من الهجوم الذي شهدته محافظة شمال سيناء، يأتي بهدف الضغط على القيادة السياسية المصرية والقوات المسلحة المصرية بهدف إشغالهم عن الأحداث التي تجري في ليبيا، في محاولة منهم لإثارة الفتنة بين الشعب المصري وجيشه.

وكانت القوات المسلحة أجرت مناورة عسكرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للقوات تحمل اسم “حسم 2020” بأحد المناطق الحدودية الساحلية في الاتجاه الاستراتيجي الغربي، بمشاركة تشكيلات من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية، استعدادًا لأي تجاوزات من قبل المليشيات المتواجدة في القطر الليبي والمدعومة بقوات أجنبية خارجية.

اقرأ أيضا..الأحد المقبل.. إطلاق مبادرة الرئيس لتشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك

رئيس الوزراء يشيد بنجاح منظومة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية

تابع مواقعنا