الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخبار وزارة التموين.. أوكازيون صيفي و1000 جنيه دعمًا على البطاقة تشجيعًا للمنتَج المحلي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 23/يوليو/2020 - 12:54 م

يبحث كثير من المواطنين عن الأسعار المقررة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال فترة الأوكازيون الصيفي، لعرض المنتجات بأسعار منخفضة، بعدما قرر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، بدء التصفيات الموسمية الثانية لعام 2020، اعتبارًا من اليوم الخميس 23 يوليو 2020 ولمدة شهر.

وأوضحت التموين في بيانها أنه يجب على التجار الراغبين في المشاركة في التصفيات الموسمية الحصول على موافقة من مديرية التموين والتجارة الداخلية التابع لها، كما أن المشاركة ليست إلزامية، على أن يحق لكل تاجر إجراء تلك التخفيضات بعد موافقة المديرية لمدة أسبوعين، على أن يتم وضع الأسعار على السلع.

ألف جنيه دعم على بطاقة وزارة التموين

وخلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، في مدينة العلمين الجديدة، استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، “مايغلاش عليك” لدعم المنتج المحلي، موضحًا أن الخزانة العامة للدولة ستتيح للبطائق التموينية دعمًا بمبلغ 200 جنيه لكل فرد، بحد أقصى ألف جنيه للبطاقة الواحدة، بتكلفة 12.25 مليار جنيه، لتشجيع المنتج المحلى، وتحفيز الاستهلاك.

اقرأ أيضا.. استعدادا للعيد.. خروج القطارات الصفراء المتهالكة من الخدمة واستبدالها بالقطارات الروسي المكيفة

وأوضح وزير المالية أنه سيتم إطلاق تلك المبادرة بداية من الاحد المقبل 26 يوليو 2020، إلى أن يتم الانتهاء من الفترة المقررة لتلك المبادرة.

وتضم قائمة المنتجات المقدمة من قبل وزارة التموين بالتنسيق مع وزارة المالية ضمن مبادرة “مايغلاش عليك” الأجهزة الإلكترونية والمنزلية، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات أخرى، والأطعمة.

ونفت الحكومة ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اجبار المواطنين على شراء الكمامات الطبية من المنافذ التابة إلى وزارة التموين، مضيفة أن المواطن له الحق في اختيار احتياجاته من السلع التي يتم توفيرها على بطاقات التموين، كما يتم توفير الكمامات في المحال التموينية بهدف حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين لمواجهة أزمة فيروس كورونا.

وطالب المركز الاعلامي التابع لمجلس الوزراء وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بالتدقيق فيما يتم تداوله من بيانات من شأنها أن تثير البلبلة في الشارع المصري، والتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

اقرأ أيضا.. الحكومة توضح حقيقة زيادة أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية مع حلول عيد الأضحى

تابع مواقعنا