الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد مباراة الأهلي وسموحة

القاهرة 24
رياضة
الخميس 23/يوليو/2020 - 10:00 م

يبحث الكير من المواطنين على موعد مباراة الأهلي وسموحة ، وهي أول مباراة للأهلى بعد غياب ما يقرب من 4 شهور ونصف وذلك عندما يلتقي سموحة في السادسة مساء الجمعة على ملعب التتش بالجزيرة في أولى تجاربه الودية استعدادا لعودة مسابقة الدوري الممتاز ومباراة الوداد المغرب بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتأتي مباراة الأهلي وسموحة، حيث يسعى السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق، للاطمئنان على حالة اللاعبين بعد خوض برنامج تدريبي مكثف ضمن فترة الإعداد وركز على الجوانب البدنية للارتفاع بمستوى اللاعبين بعد التوقف الطويل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وكذلك النواحي الفنية لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون لرغبته في استغلال هذه الفترة لتطوير المستوى والوصول إلى أفضل حالة مع عودة النشاط.

مباراة الأهلي وسموحة

المثير أن أول مباراة للأهلي بعد هذا التوقف الطويل سيكون أمام سموحه الذي لعب ضده الفريق آخر لقاء قبل انتشار كورونا حيث تعادل الفريقان بهدف يوم 12 مارس الماضي لتتوقف سلسلة انتصارات الفريق الأحمر عند الرقم 16 ويحرم سموحة فايلر من معادلة رقم الاسطوري مانويل جوزيه المدير الفني البرتغالي الأسبق الذي قاد الأهلي لتحقيق 17 فوز متتالي.

كما ستكون المباراة فرصة أمام عدد من العناصر التي لم تشارك في المباريات في الفترة الماضية والعائدين من الإصابة مثل رمضان صبحي.

سموحة

وكان من المقرر أن يلعب حمدي فتحي العائد من اصابة طويلة في غضروف الركبة ولكن الفحوصات الطبية أثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد أمس الخميس.

ويمني صالح جمعة لاعب الأهلي نفسه بالعودة للمشاركة بعد غياب طويل بعد أن عاد للمشاركة في التدريبات الجماعية مؤخرا على أمل اكتساب ثقة فايلر الذي يرى أنه غير مفيد ولا يريد استمراره لعدم مناسبة أسلوب لعبه للطريقة الاي يتخذها الفريق كاستراتيجية خططية تعتمد على التحرك ككتلة واحدة دفاعا وهجوما.

موعد مباراة الأهلي وسموحة

أما اللاعبون الشباب الذين تم تصعيدهم من قطاع الناشئين فمن المتوقع الدفع ببعضهم على الأقل خاصة وأن ديفيد سيزا المدرب العام الذي قاد التدريبات في غياب فايلر أثناء إجازته السنوية التي قضاها مع أسرته في سويسرا أشاد بهم وقدم تقريرًا إيجابيًا عنهم ببل أن يبدي الرجل إعجابه بهم حاال التدريبات الماضية.

وقرر الجهاز الفني للأهلي الاكتفاء بمباراتي سموحة والجونة خلال فترة الاعداد وفقا لرؤية فايلر خاصة بعد رفض فكرة إقامة معسكر مغلق في ظل الاجراءات الاحترازية المشددة المعمول بها في الأهلي بمقر الجزيرة منذ العودة إلى التدريبات من جديد.

ويتصدر الأهلى جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 49 نقطة حيث اقترب من حسم اللقب والاحتقاظ به للمرة الخامسة على التوالي وال42 في تاريخه.

كما يستعد الأهلي بكل قوة للقاء الوداد المغربي في نصف نهائي دوري الأبطال وهي البطولة التي يتطلع لتحقيقها لأول مرة منذ عام 2013 وللمرة التاسعة في تاريخه حيث تعد الهدف الأول للإدارة الحمراء.

الأهلي يستعد لعودة النشاط الرياضي بتدريبات كرة يد

تابع مواقعنا