الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزارة التموين: شوارد للأضاحي وكمامات طبية لدعم المواطنين قبل عيد الأضحى

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 24/يوليو/2020 - 02:16 م

يبحث الكثير من المواطنين عن موصفات كمامة وزارة التموين المطروحة حديثًا في محال السلع التموينية، ليتم الحصول عليها من قبل المواطنين الحاملين للبطاقات التموينية في مختلف انحاء الجمهورية، بهدف التيسير على محدودي الدخل في مواجهة جائحة كورونا.

وفي بيان سابق للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نفى ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول إجبار المواطنين على شراء الكمامات المقدمة من وزارة التموين، مضيفًا أن الفرد يملك حق اختيار احتياجاته من السلع المتوفرة على البطاقات التموينية.

كمامة وزارة التموين

وأتاحت الوزارة للمواطنين الحصول على الكمامات الواقية من خلال المحال بحد أقصى كمامتين للبطاقة الواحد، مشيرة إلى انه يمكن استخدام الكمامة بحد أقصى حتى 50 غسلة، ويجري توريد الكمامات بسعر 8.5 جنيه للمستهلك النهائي في الوجه البحري، فيما يتم توفيرها في محافظات الصعيد بسعر 6 جنيهات.

اقرأ أيضا..أخبار وزارة التموين.. أوكازيون صيفي و1000 جنيه دعمًا على البطاقة تشجيعًا للمنتَج المحلي

وتتميز بسهولة التنفس، كما أنها طاردة للسوائل والرذاذ، ومزودة بمعالج من الخارج لقتل البكتريا والميكروبات، و لا تسبب حساسية للبشرة.

أضاحي العيد في وزارة التموين

أعلنت الوزارة أنه سيتم افتتاح 65 شادرًا لبيع الأضاحي قبيل حلول عيد الأضحى المبارك، تيسيرًا على المواطنين الراغبين في شراء تلك الأضاحي، كما نفت زيادة أسعار اللحوم بمختلف أنواعها تزمنًا مع قرب قدوم العيد، مؤكدة على توافر المخزون الاستراتيجي الذي يكفي لعدة شهور.

وأوضحت أنه سيتم طرح اللحوم المجمدة بسعر 65 جنيه للكيلو، في حين سيتم توفير اللحوم السوداني المبردة بسعر 85 جنيه للكيلو، واللحوم البرازيلية الطازجة بسعر يتراوح ما بين 90 إلى 100 جنيه للكيلو.

أوكازيون وزارة التموين

وبدأت وزارة التموين أمس الخميس الأوكازيون الصيفية لتصفية السلع والمنتجات، على أن يتم تخفيض السلع للمواطنين بنسبة 20% تصل إلى 30% لحاملي البطاقات التموينية، وتأتي النسبة المضافة لحامل البطاقات التموينية ضمن مبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتشجيع المنتج المحلي وتحفيز الاستهلاك تحمل اسم “ما يغلاش عليك”.

وتتضمن المبادرة توفير دعم بقيمة 200 جنيه لكل فرد على البطاقة التموينية في حال شراء السلع والمنتجات الداخلة في الأوكازيون الصيفي بحد أقصى ألف جنيه للبطاقة الواحدة، إذ يبلغ قيمة المبادرة أكثر من 125 مليار جنيه، للمساهمة في توفير هذه السلع بأسعار مخفضة للمواطنين خلال مدة المبادرة، بداية من بعد غد الأحد 26 يوليو 2020.

اقرأ أيضا..“التموين” تعلق على استخدام دقيق غير صالح للاستهلاك الآدمي في إنتاج الخبز المدعم

تابع مواقعنا