الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجزرين بالمجان.. ننشر استعدادات الطب البيطري في الإسكندرية لعيد الأضحى

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 24/يوليو/2020 - 11:37 م

قال اللواء يوسف عبد الحميد شباط، مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، إن المديرية خصصت اثنين من المجازر الحكومية لكافة المواطنين لذبح الأضاحي الخاصة بالمجان، وهي” مجزر العامرية ومجزر أبو قير”، مشيرا إلى أن ذلك سوف يكون خلال الفترة من أول أيام عيد الأضحى المبارك وأيام التشريق الثلاثة.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، في تصريحه لـ”القاهرة 24″، أن المديرية تقوم بتكثيف الحملات التفتيشية للتأكد من سلامة المعروض من اللحوم المتداولة بالمحال والمنافذ الثابتة والمتحركة، ومدى مطابقتها للمواصفات والاشتراطات الصحية.

وأشار شباط، إلى أن المديرية تقوم بالتأكد من أن عملية الذبح تمت بالمجازر الحكومية المعتمدة، موضحا أن ذلك من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، خاصة في ظل الإجراءات التي تتخذها الدولة حاليا للقضاء على فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” .

وأضاف شباط، أن المديرية انتهت أمس الخميس، من تلقى طلبات أصحاب محال الجزارة الراغبين في الذبح داخل المحال الخاصة بهم، مشيرا إلى أن المديرية خصصت لجنة للمعاينة الميدانية بعد إنتهاء فترة تلقى الطلبات الخاصة بمحال الجزارة سواء بطلب الموافقة على الذبح بالمحال الخاصة بهم، أو التصريح بإقامة الشوادر وتحديد مدى صلاحية إقامة الشوادر بالموقع المقترح من عدمه.

وتابع: في حالة الموافقة على إقامة شادر يتم منح ترخيص لمقدم الطلب في موعد غايته الإثنين المقبل، وذلك بعد سداد قيمة الخدمة.

وأضاف أن مديرية الطب البيطري، تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية، خلال أيام العيد بالتفتيش على محال الجزارة، وفي حالة ضبط المخالفات يتم غلق المحل أو المنفذ لمدة 60 يوم وتحرير محضر بالواقعة والإحالة للنيابة المختصة وسداد الغرامات اللازمة.

تابع مواقعنا