السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد من فاروق جعفر بعد تصريحات مجاملة الحكام الأفارقة وصعود كأس العالم 90 (خاص)

القاهرة 24
رياضة
السبت 25/يوليو/2020 - 11:51 ص

حرص فاروق جعفر نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، على توضيح تصريحاته التي أثارت جدلا واسعا خلال الساعات القلية الماضية بشأن مجاملة الحكام الإفارقة للفارس الأبيض والفرق المصرية من أجل حصد البطولات.

وأوضح فاروق جعفر في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، أن التصريحات التي أطلقها بالأمس في قناة الزمالك أساء البعض فهمها، وأنه كان يتحدث عن طرد محمود علاء وانخفاض قوة الزمالك بعدها في مواجهة بيراميدز.

وتابع جعفر، أن التصريحات تم نقلها بشكل خاطئ، حيث أنه ضرب مثالاً وقتها على بطولة 79 وما تم عرضه علينا من جانب الحكام الإفارقة في الاجتماع الفني، حيث كان يخيرونا ما بين طرد اللاعب والحصول على ركلة جزاء.

وواصل جعفر، رفضت وقتها هذه المجاملة من جانب الحكام، وهو مجرد مثال على واقعة محمود علاء في مباراة بيراميدز.

وكشف عن تفاصيل الاجتماعات الفنية وهل تم عرض نفس المجاملة على الفريق الأخر، أكد جعفر، لم يحدث ذلك، لأن هذه الحالة كانت من جانب الحكام الإفارقة للطرف المصري، وأوكد إنني رفضت ذلك وهذا حدث فقط في بطولة 79.

أما عن تصريحه بالتأهل لكأس العالم 90 أجاب جعفر، هناك مباريات كانت بها مجاملات، مصر استفادت منها وأيضا تضررت منها أيضا على سبيل المثال مباراة زيمبابوي وواقعة الطوبة الشهيرة.

وأردف جعفر، الزمالك لم يحصل على بطولاته بالجكام، حديثي كان عن بطولة 79 وهذه النسخة خرجنا من منافساتها في الدور نصف النهائي للبطولة “.

واستكمل جعفر، حصلنا على بطولتين في الثمانيات ولم يكن هناك أي مجاملة لنا حيث إن مبارياتنا كانت خارج ملاعبنا، البعذ تناقل التصريحات بشكل غير سليم”.

واختتم عن حدوث مثل هذه المجاملات في مباريات الدوري المصري قائلا:”هذا لم يحدث، تحدثت فقط عن واقعة بطولة 79، والفساد الإفريقي، ولكني لم يحدث هذا من جانب الحكام المصريين في الدوري.

فاروق جعفر: “اتجاملنا في تصفيات كأس العالم 90.. مكناش هنوصل لولا كده”

فاروق جعفر: “الحكام الأفارقة كانوا بيجاملونا ويخيرونا ناخد ضربة جزاء ولا إيه”

تابع مواقعنا