الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مصاريف الجامعة الألمانية للعام الدراسي 2020 لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 26/يوليو/2020 - 11:36 ص

مع قرب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 يبحث الكثير من الطلاب عن أسعار مصاريف الجامعة الألمانية في مصر باعتبارها أحد أبرز الجامعات الخاصة التي تتيح الالتحاق من قبل خرجي الثانوية العامة أو الأزهرية والشهادات الأجنبية والمعادلة لهما، بالإضافة إلى استقبالها للطلاب الوافدين من الخارج، إذ يترقب الطلاب نتيجة الثانوية العامة 2020 من خلال الرابط التالي”https://natega.cairo24.com/” خلال الأيام المقبلة للتعرف على وجهتهم التعليمية المقبلة من خلال تحديد الكلية التي سيلتحقون بها، أو توجههم للالتحاق بأحد الكليات الخاصة ومن بينهم الجامعة الألمانية في مصر.

مصاريف الجامعة الألمانية في مصر

وبانتهاء امتحانات الثانوية العامة كشف المسؤولون في الجامعة عن مصاريف الجامعة الألمانية في مصر، إذ حددت مصاريف كلية الهندسة بـ 219 ألف جنيه يتم تسديدها على 3 ثلاث دفعات الأولى 62 ألف و 150 جنيه، الثانية 73 ألف و 350 جنيه، والأخيرة بتسديد 83 ألف و950 جنيه مصر.

فيما حددت مصاريف كلية تكنولوجيا الإدارة بـ 219 ألف جنيه يتم تسديدها على 3 دفعات مثل كلية الهندسة، وكلية الصيدلة والتكنولوجيا بمصاريف 207 ألف و75 جنيه، يتم تسديدها على 3 دفعات الأولى 58 ألف و850 جنيه، فيما يتم تسديد 69 ألف 450 جنيه في الدفعة الثانية، والثالثة بـ 79 ألف 450 جنيه، كما حددت لكلية العلوم التطبيقية 68 ألف و400 جنيه يتم تسديدها كدفعة واحدة.

في حين حددت مصاريف الجامعة الألمانية للملتحقين بكلية الحقوق والدراسات القانونية بـ 207 ألف 193 جنيه، تسدد على 3 دفعات الأولى 55 ألف جنيه، والثانية 64 ألف 900 جنيه، فيما حددت الدفعة الثالثة 74 ألف و250 جنيه.

شروط وأوراق الالتحاق بالجامعة

وللتقديم في الجامعة الألمانية في مصر يجب توافر عدد من الشروط في الطلاب المتقدمين من بينها أن يكون الطالب مصري الجنسية، وأن يكون من العشر الأوائل في المحافظة التابع لها، وأن يجتاز اختبار القبول، ويجتاز اختبار اللغة الإنجليزية بتقدير جيد جدًا.

كما تشترط الجامعة أن يجتاز الطالب اختبار إدارة الكفاءة لعدد من الكليات هي كلية الهندسة قسم الهندسة المعمارية أو كلية الفنون التطبيقية.

وتتطلب الجامعة الألمانية في مصر بعض الأوراق للالتحاق بها تشمل 6 صور شخصية للطالب، ونموذج 2 جند خدمة عسكرية للطلاب الذكور، وأصل شهادة الميلاد وصورتين منها، وأوصل شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلهما، وأصل البطاقة.

وفي حال إثبات الطالب في جامعة أخرى تحدد الجامعة إحضار موقف من التجنيد في حال رغبته الانتقال إلى الجامعة الألمانية في مصر، وللتقديم في الجامعة يمكنك الدخول على الرابط التالي “https://www.guc.edu.eg/

وأنشأت الجامعة الألمانية في مصر في عام 2003، في ندينة القاهرة الجديدة، ومن ضمن برامجها التعليمية تقديم المنح للطلاب الأوائل من الثانوية العامة في كافة محافظات مصر، تدعيمًا لهم علة تفوقهم.

اقرأ أيضا..نائب وزير التعليم يتابع أعمال التصحيح ورصد الدرجات بكنترولات الثانوية العامة

آيا صوفيا: حائرة بين صراع الأديان بين أتاتورك وأوردغان.. من كنيسة إلى متحف والنهاية تحويلها “مسجد”

تابع مواقعنا