الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد سليمان يكشف كواليس الأزمة المالية داخل نادي الزمالك (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 26/يوليو/2020 - 11:01 ص

كشف أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، مفاجآت عديدة بشأن الأزمة المالية داخل النادي الأبيض الفترة الماضية.

وقال أحمد سليمان في فيديو نشره منذ قليل عبر حسابه الخاص على “يوتيوب” متحدثا عن أزمة الابيض: “إبرادات نادي الزمالك حاليا تخطت الأربعة مليار جنيه سواء من عقود الرعاية من شركة “بريزينتيشن” أو تبرعات رجال أعمال مثل ساويرس ومحمد أبو العنين وغيرهم بالإضافة إلى تبرعات المستشار ترك آل شيخ المعلنه بخلاف قيمة بعض الصفقات”.

وتابع: “هناك مبالغ مالية لا أحد يعرف عنها شئ قد خرجت من خزينة الزمالك في غياب الإدارة المالية للنادي وهم المدير المالي وبعض العاملين معه والذين تقدموا ببلاغ رسمي إلى النيابة العامة”.

وأضاف: “أيضا من ضمن أسباب الازمة المالية في الزمالك غياب امين الصندوق لفترات طويلة أو ظهوره فقط أثناء وفاة الفنانه رجاء الجداوي ويقابل ذلك وجود عجز في ميزانية النادي بقيمة 156 مليون جنيه وهو فقط المعلن وديون على النادي بقيمة 580 مليون جنية”.

وواصل: “خسائر كرة القدم أيضا في الزمالك تصل إلى 203 مليون جنيه مقابل صرف 406 مليون جنية والموسم لم يكتمل بعد”.

وأكمل: “يوجد إهدار مال عام كبير داخل الزمالك سزاء بسبب فسخ التعاقد مع اللاعبين أو مدربين لأسباب معروفة بخلاف المشكلات التي يواجهها النادي بشأن المنشأت التي يشيدها حاليا والاكتفاء فقط بالإنشاء داخل الفرع الرئيسي وليس في فرع ٦ أكتوبر”.

وأستطرد: “حتى سور النادي لم يكتمل مقابل وجوده نادي شهير في عهد الوزير طاهر أبو زيد جمع حوالي 120 مليون جنيه من الناس لبناء فرع جديد في الشيخ زايد ووضع به بعض المنشآت ثم ظهر قرار رسمي بحل هذا النادي من الوزير”.

وأختتم: أين دور مجلس إدارة نادي الزمالك المتطوع للعمل فقط في النادي ولا نلاحظ أحد منهم لديه أي عمل في الخارج بخلاف أحمد جلال ودكتورة شريفة الفار وأمين الصندوق كما أنني الاحظ رئيس الزمالك وأبنائه في بعض القضايا ولكن هناك عدد كبير من المسئولين لا أرى لهم أي دور في النادي أو الحفاظ على المال الذي تركناه لهم واللائحة تقول أن المسئولية تعود للمدير المالي في أي أزمة وهذا أمر خطير جدا أتمنى حله”.

وكان مسئولو نادي الزمالك قد أكدوا أكثر من مرة خلال الفترة الماضية أن النادي يعاني من أزمة مالية كبيرة بسبب الحجز على الأرصدة وازدادت أكثر مع انتشار فيروس كورونا وتعطل النشاط الرياضي.

الزمالك يعقد جمعية عمومية اليوم لمناقشة الميزانية المالية للنادي

تابع مواقعنا